مصر: رؤوس الحمير والكلاب المذبوحة تخص حديقة الحيوان

السبت، مايو 01، 2010

محيط : كشفت تحريات مباحث التموين بالإسكندرية حول واقعة العثور علي رؤوس بعض الحيوانات "حمير وكلاب" داخل أكوام القمامة بمنطقة العامرية ثان أن هذه الحيوانات عبارة عن مخلفات حديقة الحيوانات بالإسكندرية والسيرك القومي، وأن متعهد القمامة بالمحافظة هو من قام بإلقائها والتخلص منها.
كما تبين من التحريات أن هذه الرؤوس لبعض الحيوانات التي يتم ذبحها وتقديمها للأسود المفترسة التي كانت بداخل فيلتين بمنطقة كينج مريوط، حيث إن أصحاب الفيلتين يمتلكون تصاريح بتربية هذه الأسود وأنهم استقطعوا جزءاً من الفيللا لتربيتها وأنهم استخرجوا تراخيص بذبح بعض الحيوانات لتقديمها كطعام للأسود من قبل المحافظة.
وقد أمرت نيابة العامرية ثان بالإسكندرية بإشراف المستشار أشرف حسن- المحامي العام الأول لغرب الإسكندرية- بسرعة استعجال تحريات المباحث حول الواقعة وسماع أقوال الشهود في الواقعة.
ودلت التحقيقات علي أن الأسود التي عثر عليها بداخل الفيلتين يتم استخدامها في عروض السيرك التي تقوم بتدريبها الفنانة "فاتن الحلو" وأنها تحمل تصاريح بذلك، كما أن رجل الأعمال "صبري نخنوخ" حصل علي تراخيص بذبح هذه الحيوانات للأسود التي تتبع السيرك.
كان العميد أحمد صالح- مدير مباحث التموين بالإسكندرية- قد تلقي بلاغاً بالعثور علي رؤوس حيوانات "حمير وكلاب" بأكوام القمامة بمنطقة العامرية وبإجراء التحريات تبين أن هذه الرؤوس هي من مخلفات حديقة الحيوان والسيرك القومي بالإسكندرية.
وأن متعهد القمامة هو من قام بالتخلص منها، مما أثار الذعر بين المواطنين خوفاً من قيام بعض الجزارين معدمي الضمير بذبح الحيوانات وبيعها علي أنها لحوم بلدي صالحة للاستخدام الآدمي.وهو ما نفته التحريات مؤكدة أن الحيوانات المعثور عليها هي طعام للأسود ومن مخلفات حديقة الحيوان.
=======================================