بينيتيز نحو يوفنتوس الايطالي وميلان يناشد غريمه ان ينقذ الكرة الايطالية

السبت، مايو 01، 2010


إيطاليا: المحمدى عوضين:
====================
أجمعت الصحف الانكليزية الصادرة ان المدرب الاسباني لنادي ليفربول الانكليزي رافايل بينيتيز سيشرف على نادي يوفنتوس الايطالي في الموسم المقابل.
وتصدر خبر الرحيل المتوقع لبينيتيز صفحات "ديلي مايل"، "غارديان"، "ديلي ميرور" و"تايمز"، فاعتبرت الاولى ان يوفنتوس سيتعاقد خلال الأسبوعين المقبلين مع المدرب الاسباني لمدة اربع سنوات، وان محامي "السيدة العجوز" يناقشون قيمة الصفقة لتعويض الغرامة التي سيكون بينيتيز مضطرا لدفعها الى فريقه الانكليزي بحال تركه ليفربول.
وأضافت الصحيفة ان بينيتز (50 عاما) مستعد لقيادة يوفنتوس بدلا من المدرب الموقت ألبرتو زاكيروني، لكنه يفكر في احتمال البقاء وانتظار ان يقيله ليفربول ويدفع له مبلغ 15 مليون جنيه أسترليني كتعويض.
وأفادت الصحيفة ان يوفنتوس سيقدم حلا مرضيا بدفع 5 ملايين جنيه أسترليني بالاضافة الى عقد لمدة أربع سنوات تبلغ قميته 16 مليون جنيه، للبدء بعملية بناء النادي للفترة المقبلة.
وكان ليفربول خسر اخر فرصه هذا الموسم بخروجه من نصف نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" أمام اتلتيكو مدريد الاسباني الخميس.
وللمرة الاولى منذ فترة طويلة، لا يعبر بينيتيز الذي وقع العام الماضي عقدا لمدة 5 أعوام عن مشاريعه المستقبلية مع ليفربول، اذ اكتفى بالقول: "أريد الفوز على تشلسي ثم هال سيتي وهذا كل شيء... السبب الوحيد في بقائي العالم الماضي كان جمهور النادي".
ويبدو رئيس يوفنتوس الجديد أندريا أنييلي متحمسا لقدوم بينيتز بعد فشله في اقناع فابيو كابيللو مدرب منتخب انكلترا حاليا بتولي الاشراف على الفريق الابيض والاسود.
وتردد ان يوفنتوس الذي وضع ميزانية 80 مليون جنيه لبناء الفريق واستعادة الأمجاد التي تحققت على أيام المدرب مارتشيلو ليبي، يسعى الى التعاقد مع لاعب وسط ساو باولو البرازيلي هرنانيس الذي حاول بينيتيز ضمه مطلع الموسم الحالي، بالاضافة الى مهاجم ليفربول الحالي الدولي الهولندي ديرك كاوت.
وكتبت "غارديان" ان مدرب استون فيلا الحالي الايرلندي الشمالي مارتن أونيل هو من أقوى المرشحين لخلافة بينيتز.
واعتبرت "ديلي ميرور" ان يوفنتوس ينتظر خسارة ليفربول أمام تشلسي الاحد وفقدان امله بالتأهل الى دوري ابطال أوروبا، ليقوم بالاتصال بالنادي الانكليزي وطلب مدربه بينيتيز.
من جهة أخرى، اعتبر الايطالي كارلو أنشيلوتي مدرب تشلسي انه "واثق من نجاح بينيتيز في الدوري الايطالي. يملك خبرة كبيرة من الناحية التكتيكية، وقد يجلبه يوفنوتس الى تورينو".
من جانبها، اعتبرت صحيفة "تايمز" ان ادارة ليفربول تدرك ألاعيب بينيتز وأن الاخير يحق له طلب التعويض (16 مليون جنيه) بعد 24 ساعة اذا فسخ النادي عقده.
وقاد بينيتز فالنسيا الاسباني الى لقب الدوري المحلي مرتين عامي 2002 و2004، ولقب كأس الاتحاد الأوروبي 2004، وتابع انجازاته مع ليفربول اذ قاده الى لقب دوري ابطال أوروبا عام 2005، كأس انكلترا 2006، الكأس السوبر الأوروبية 2005 ودرع المجتمع 2006.
هذا وقد ناشد ميلان الايطالي غريمة التقليدي انترسيونالي أن يحقق فوزا مقنعا بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم كي تحتفظ ايطاليا بالبطاقة الرابعة المؤهلة للبطولة القارية. واصبح دوري الدرجة الاولى الالماني بمثابة خطر على المكان الرابع المخصص لأحد اندية ايطاليا في دوري ابطال اوروبا بدءا من 2011 ووحده فوز انترناسيونالي على بايرن ميونيخ الالماني في النهائي ودون الحاجة لركلات الترجيح سيحفظ لايطاليا مكانها في ترتيب الاتحاد الاوروبي وبالتالي البطاقة الرابعة.
وقال ادريانو غالياني الرئيس التنفيذي لميلان للصحفيين "نحن بحاجة لأن نأمل أن يفوز انترناسيونالي بدون ركلات ترجيح. بالطبع أساند انترناسيونالي وهذا شيء ليس مضحكا." واذا خسر انترناسيونالي في النهائي الذي يقام على ملعب ريال مدريد يوم 22 مايو ايار المقبل او فاز بركلات الترجيح فان المقعد الايطالي الرابع في دوري ابطال اوروبا سيتحول الى مكان في كأس الاندية الاوروبية.
ولو لم يخسر هامبورغ أمام فولهام الانكليزي في نصف نهائي كأس الاندية الاوروبية لفقدت ايطاليا المقعد الرابع في دوري ابطال اوروبا.
=====================================