البرلمان الاوروبي يطالب بحظر النقاب فى اوروبا ومظاهرات ضدا لحظر

السبت، مايو 01، 2010

محيط: طالبت نائبة رئيس البرلمان الأوروبي سيلفانا كوخ ميرين بحظر النقاب في أنحاء القارة، عقب تصويت البرلمان البلجيكي على حظر النقاب.
ونقل موقع "اخبار مصر" عن السياسية الليبرالية في مقال بصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية في عددها ليوم الأحد أن النقاب يعتبر "اعتداء على حقوق المرأة".
وكتبت كوخ-ميرين أن من يقوم بحجب النساء، يأخذ منهن الوجه وبالتالي شخصياتهن، واصفة النقاب بأنه "سجن متحرك".
وأضافت: "التغطية الكاملة للنساء هو اعتراف بقيم لا نعتد بها في أوروبا"، مؤكدة في الوقت نفسه ضرورة ألا يتم فرض قيود على الحرية الشخصية وممارسة الأديان. واضافت : "لكن لا ينبغي التمادي في الحرية بأن يتم إخفاء وجوه الأشخاص في العامة.. ليس في أوروبا، على أية حال".
وفي الوقت نفسه، ذكرت كوخ أنها تشعر بارتباك عندما تصادف نساء يرتدين النقاب في الشارع، وقالت: "أعترف بصراحة أنني عندما أصادف نساء منقبات في الشارع أشعر بارتباك، حيث لا استطيع أن أقدر من هناك وبأي نية يتقدم نحوي، وأنا لا أشعر بالخوف لكني أصبح مرتبكة".
تصريحات نائبة رئيس البرلمان الأوروبي تاتي عقب إجراءات سملت القارة بأثرها وبالأخص في فرنسا
، حيث تعتزم الحكومة الفرنسية معاقبة من يرتدي النقاب بغرامة قدرها 150 يورو، ومن يفرض ارتداءه على امراة بالسجن عاما والغرامة 15 الف يورو- وفق صيغة لمشروع القانون كشفتها صحيفة لو فيجارو في عددها الجمعة.
واعلن رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون الثلاثاء ان مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب في البلاد سيعرض على الجمعية الوطنية في مطلع يوليو/ تموز المقبل.
وكانت الحكومة الفرنسية قد تحدثت الاسبوع الماضي عن مشروع قانون يرمي الى حظر عام للنقاب في الاماكن العامة كلها بما فيها الشارع.
======================================