حماده عوضين يكتب : موت الأهالى فى الدقهلية علي يد المحافظ أو بالمواد الغذائية الكل يؤدى للآخرة

الخميس، نوفمبر 22، 2012


 جانب من المضبوطات

انشغلت أو شُغلت بالأحرى جميع الأوساط فى محافظة الدقهلية بالغديد من فضائح المواد الغذائية الفاسدة التي يتناولها أبناء المحافظة حيث
بدأت بكشف اللحوم المنتهية الصلاحية والفاسدة، مروراً بالألبان والأجبان، وصولاً إلى الأدوية الفاقدة لأية قيمة وقدرة على مقاومة الأمراض، والتي تعد فضيحة مستمرة دون ان تجد من يضع حداً لها فى الوقت الذى يعدد فيه المحافظ صلاح المعداوى إنجازاته غير الحقيقية.
لقد أصبح المواطن في كافة مدن ومراكز الدقهلية مهدداً بأمنه الغذائي، خاصة وأن هذه المواد الفاسدة التي يبدو أن كلٌ منّا قد تناولها ذات يوم بإرادته أو بغير إرادته، وفي أغلب الأحيان من خلال شراء اللحوم أو الأجبان المبردة من الأماكن التي باتت مخصصة ببيعها،وقد مات من مات وتسمم غيرة ووحده ربما اللطف الإلهي هو الذي وقف حائلاً دون تسمم عشرات آلاف من الأهالى جراء هذه المواد الفاسدة، أو ربما هي المناعة قد تشكلت في أجسامنا لأننا لا ندري منذ متى من الوقت نتناول هذه المواد الفاسدة دون أن نعرف فسادها مع أننا نشك دائماً بفساد الطبقة المشرفة على محافظة الدقهلية والمتحكمة فيها على مدى العقود الماضية.
والحقيقة أن هذه المواد الفاسدة على اختلاف أصنافها لم تكشف التجار الذين يتاجرون بها وبحياة الناس دون رأفة أو رحمة أو وازع ضمير، لأن قسماً من هؤلاء ربما لا يعرفون فسادها، أو يتهاونون بذلك مقابل الحصول على أرباح طائلة واتعرض لقضية واحدة لتدليل حديثى.
حيث ألقت مديرية أمن الدقهلية القبض على شخص كان يقوم بتصنيع اللحوم غير الصالحة للاستهلاك وضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة كفتة– بورجر عائلى وعدم كتابة صلاحية إنتاجها بالقرب من مدافن المنصورة.
وكان اللواء مصطفى باز مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من شرطة التموين بالدقهلية يفيد بأنه قد وردت معلومات للإدارة أكدتها التحريات السرية تفيد بقيام (خالد. م. ح. أ) 23 سنة ومقيم بعزبة الشال ثان المنصورة بالاشتراك مع آخر بإدارة وتشغيل مصنع غير مرخص لإنتاج وتصنيع مصنعات اللحوم ( كفتة– بورجر عائلى) متخذا من أحد الأماكن العشوائية مكانا لإدارة نشاطه بعيدا عن أعين الأجهزة الرقابية مستخدما فى التصنيع دهون فول صويا غير صالحة للاستهلاك الآدمى وإعادة إنتاجها وتعبئتها داخل عبوات.
على الفور أمر بضبط المتهم وتم تشكيل حملة تموينية برئاسة العميد أسامة فرحات مدير إدارة شرطة التموين بالدقهلية وتحت إشراف ضباط ومفتشى الإدارة بالاشتراك مع الطب البيطرى أسفرت عن ضبط 375 كجم مفروم دهن حيوانى وعجينة سجق معدة للتعبئة، و522 عبوة تامة الصنع معدة للطرح بالأسواق، وبالفحص الظاهرى للطبيب البيطرى المرافق للحملة تبين أن العبوات متحللة ومتغيرة فى خواصها الطبيعية وينبعث منها رائحة كريهة ولا يوجد عليها أى بيانات تفيد تاريخ الصلاحية.