في الكويت : تفكيك "شبكة تجسس للحرس الثوري" الايراني يبعث القلق

السبت، مايو 01، 2010


الكويت (ا ف ب) - ذكرت صحيفة القبس الكويتية ان اجهزة الامن الكويتية فككت "شبكة تجسس كانت تجمع معلومات عن اهداف كويتية واميركية "للحرس الثوري"، الجيش العقائدي للنظام الايراني.
وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول في الاجهزة الامنية ان سبعة اشخاص على الاقل اعتقلوا بينما ما زال ستة او سبعة آخرون "هاربين". وتابعت ان "الشبكة تضم عسكريين في وزارتي الداخلية والدفاع" الايرانيتين، فضلا عن عناصر "من غير محددي الجنسية (بدون) واخرى عربية".
وفي اطار تنسيق مشترك بين جهاز امن الدولة واستخبارات الجيش "تمت مداهمة منزل احد قياديي الشبكة في منطقة الصليبية قبل يومين"، حسب الصحيفة التي اوضحت انه "عثر على مخططات لمواقع حيوية وأجهزة اتصال حساسة ومتطورة، فضلا عن مبالغ مالية تتجاوز ربع مليون دولار".
ونقلت الصحيفة عن مصادرها قولها انه "استنادا إلى اعترافات الموقوفين الذين تجاوز عددهم السبعة أشخاص، كانوا يترددون إلى إيران بشكل مستمر وتحت حجج متعددة منها تلقي العلاج أو السياحة أو زيارة الأماكن الدينية". وتابعت ان "المتهمين كشفوا في اعترافاتهم الأولية ان عملهم كان يتطلب تجنيد عدد من العناصر الذين تتوافق أفكارهم وتوجهاتهم مع الحرس الثوري الايراني".
====================================