نصرالله: دفع المال للمقاومة لشراء السلاح حاجة شرعية

السبت، مايو 01، 2010

بيروت (ا ف ب) - اكد الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في تصريحات وزعت السبت ان دفع المال لدعم المقاومة لكي تشتري السلاح "حاجة شرعية واخلاقية وايمانية"، مشددا على اهمية "الجهاد بالمال".
وقال نصرالله خلال لقاء مع "هيئة دعم المقاومة" وهي هيكلية تابعة للحزب تهتم بتأمين الدعم المالي واللوجستي والاجتماعي له، ان "المال الذي يدفع لدعم المقاومة لا يصح ان يدفع من مال الصدقات لان المال الذي يدفع للمقاومة ينفق على السلاح، على التدريب، على التجهيز، على تأسيس اماكن الصمود، على ما يحتاجه القتال والدفاع، ولا ينفق على الفقراء والمساكين والايتام وما شاكل".
واضاف، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتب العلاقات الاعلامية في الحزب، "ما يدفع للمقاومة هو جهاد بالمال له اجره وثوابه ودرجته ومقامه عند الله". وتابع "بمعزل عما اذا كانت المقاومة بحاجة او ليست بحاجة" الى المال الذي يدفعه متوسطو الحال والاشخاص العاديون، فان "دفع المال للمقاومة حاجة شرعية واخلاقية وايمانية وحاجة وطنية ودينية، لأنهم من خلال المال يشاركون في الدفاع عن بلدهم".
وشدد على اهمية وجود "قجة" في البيوت لادخار المال فيها والمشاركة في دعم المقاومة العسكرية التي يقوم بها حزب الله ضد اسرائيل. وقال نصرالله "ان من يدفع المال وهو حقيقة محتاج لهذا المال وعندما يدفعه يأخذه من حياته ويدفعه مخلصا لله سبحانه وتعالى و(...) ونأخذ نحن هذا المال ونشتري به قذيفة، فانا متأكد ان هذه القذيفة تصيب وتدمر دبابة". واضاف "اما المال الذي يدفع بنية غير خالصة (...) قد تذهب القذيفة التي نشتريها بهذا المال بشكل عشوائي والله اعلم".
=======================================