ايطاليا العجوز تبدو خارج قائمة المرشحين للفوز بكأس العالم وانتر ميلان يتعاقد مع بيليغريني

السبت، مايو 29، 2010

كتب: المحمدى عوضين
يجب على ايطاليا أن تحقق مفاجأة اكبر من تلك التي فجرتها قبل أربع سنوات اذا ارادت الدفاع بنجاح عن لقبها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا. ولم يخسر الفريق الذي يدربه مارشيلو ليبي في التصفيات الا انه فشل في التألق بشكل مستمر اذ عانى الفريق الفائز بكأس العالم والذي تقدم لاعبوه في العمر من أجل الارتقاء الى مستوى التوقعات. ويعاني دوري الدرجة الاولى الايطالي من قلة اللاعبين الصغار المتميزين وتباعد الفترات الزمنية لظهورهم وهو ما يعني أن ليبي يواجه مشاكل للوصول الى التوليفة المناسبة التي تمزج بين الخبرة وطاقة الشباب وهذا قد يحسب ضد ايطاليا خلال النهائيات التي ستقام في الفترة من 11 يونيو الى 11 يوليو . ومع ذلك فان المدرب البالغ من العمر 62 عاما ينتظر النهائيات بشغف. وقال ليبي للصحفيين "لا يمكنني الانتظار للدخول الى هذا الاعصار من الانفعالات. اتوق لرؤية لاعبي فريقي في قلب الاعصار."ولم تحسم بعد التشكيلة الاساسية لايطاليا اذ يحاول ليبي تجربة العديد من التشكيلات. وسيعود جيانلويجي بوفون ثانية الى مركز حراسة المرمى الا ان الاصابة والاداء السيء ليوفنتوس قلصا من ثقته بنفسه. واصبح الدفاع أكثر اهتزازا عما كان عليه في الماضي بعدما اصبح فابيو كانافارو أكثر عرضة لارتكاب الاخطاء بعد أن بلغ 36 عاما مقارنة بما كان عليه حاله عندما تألق ليقود الفريق للفوز باللقب العالمي في المانيا عام 2006. ويبدو ان دانييلي دي روسي واندريا بيرلو قد ضمنا مكانيهما في خط الوسط في حين يبدو ان ثنائي يوفنتوس المؤلف من ماورو كامورانيسي و كلاوديو ماركيسيو هما أفضل رهان للعب على الطرفين وذلك رغم اصابتهما ورغم ان ماركيسيو لا يلعب بقدمه اليسرى. ومن المنتظر ان يقود البرتو جيلاردينو كبير هدافي الفريق في التصفيات خط الهجوم الا انه لم يتحدد بعد من سيلعب الى جواره في الخط الامامي.
ومن ناحية اخرى ذكرت صحيفة "اس" الاسبانية السبت ان انتر ميلان الايطالي مهتم بالتعاقد مع المدرب التشيلي مانويل بيليغريني ليخلف البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاد "نيراتزوري" هذا الموسم لثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا قبل ان يتعاقد الجمعة مع ريال مدريد الاسباني.
وكان ريال مدريد تخلى عن بيليغريني تحضيرا لتعاقده مع مورينيو، وذلك بعدما خرج النادي الملكي خالي الوفاض هذا الموسم بقيادة المدرب التشيلي رغم الاموال الطائلة التي انفقها من اجل التعاقد مع لاعبين من طراز البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيمة وتشابي الونسو.
وذكرت الصحيفة ان بيليغريني من بين الاسماء المطروحة في انتر من اجل خلافة مورينيو الى جانب مدرب انكلترا الحالي الايطالي فابيو كابيلو والهولندي غوس هيدينك.
وبحسب اوساط مقربة من بيليغريني فان الاخير يرحب بفكرة الانتقال الى انتر، لكنه لم يستبعد احتمال استلامه الاشراف على منتخب بلاده.
وذكرت "اس" ان بيليغريني (56 عاما) الذي نال تعويضا ماليا قدره 5 ملايين يورو بسبب فسخ عقده مع ريال، يفكر ايضا بعروض اخرى احدها من فنربغشه التركي.
=======================================