مصر تقلب خسارتها الى فوز ساحق وتسقط النسور النيجيرية بثلاثية

الثلاثاء، يناير 12، 2010



مصر تبدأ بقوة..وتسقط النسور النيجيرية بثلاثية

بدأ المنتخب المصري حملة الدفاع عن لقبه بقوة بعد تغلبه مساء اليوم على النسور النيجيرية 3/1 في إطار المجموعة الثالثة لكأس أمم افريقيا المقامة حالياً في انغولا.
وتقدمت نيجيريا اولا في الدقيقة 12 عن طريق تشينيدو اوباسي قبل ان تتعادل مصر عن طريق عماد متعب في الدقيقة 34،وتقدمت مصر بهدف احمد حسن في الدقيقة 54 وعزز اللاعب محمد ناجي تقدم فريقه بالهدف الثالث في الدقيقة 88 من عمر المباراة التي سيطر المصريون على اغلب فتراتها وبدا المنتخب النيجيري فاقدا لهويته.

فوز تاريخي للفراعنة على نسور نيجيريا في بداية رحلة الدفاع عن اللقب الأفريقي
يأتي هذا الفوز المصري في إطار سعي المنتخب المصري إلى الفوز بلقب البطولة الحالية ليكون الثالث له على التوالي والسابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة، حيث أن هذه البطولة تحمل له أهمية بالغة بعد فشل الفريق في بلوغ نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا نتيجة هزيمته في المباراة الفاصلة أمام نظيره الجزائري في السودان.
ويرى مراقبون أن المنتخب المصري سيكون في طريقه الصحيح صوب النهائي والفوز باللقب مقارنة بالبطول
ة الماضية التي مثلت له المباراة الأولى أمام المنتخب الكاميروني نقطة انطلاق نحو إحراز لقب البطولة.
ونجح المنتخب المصري في ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد حيث سجل الفوز في اولى مبارياته، كما اقترب كثيرا من صدارة المجموعة الى جانب وضع إحدى قدميه في الدور الثاني ، خاصة وأن مباراتيه الباقيتين ستكونان أقل صعوبة ، على الأقل ، من الناحية النظرية امام موزمبيق و بنين.
ومثل الفوز للمنتخب المصري ايضا دفعة معنوية هائلة في بداية المشوار رغم انه يعاني من غياب العديد من العناصر المؤثرة بين صفوف الفريق ، للإصابة وأسباب أخرى ، من بينهم عمرو زكي مهاجم الفريق وزميله المهاجم أحمد حسام (ميدو) ومحمد أبو تريكة ،صانع ألعاب الفريق ، ومحمد بركات .

===================================================================