حملة على الفيس بوك وتويتر تطالب بإيقاف غلق المدارس السعودية في بريطانيا

السبت، أكتوبر 16، 2010

فهد العنزي : انطلقت حملة على الفيسبوك وتويتر بعنوان " 30 عاما بأي ذنب قتلت " لمواجهة قرار الملحقية السعودية في بريطانيا بوقف المدارس السعودية هناك وتحويلها إلى مجاميع للتقوية وقصر الدراسة فيها على نظام الانتساب.
وقال مطلقو الحملة إن الأندية والمدارس السعودية في بريطانيا تؤدي رسالتها لخدمة أبناء المبتعثين وحفظ هويتهم وثقافتهم الدينية ولغتهم العربية الأصيلة في بلاد الغرب منذ ثلاثين عاما فما الذي استجد هذا العام حتى تُلغى المدارس ويحرم الأبناء والبنات من تعليمهم.
وخلص أصحاب الحملة على الفيسبوك إلى المطالبة باستمرار المدارس السعودية في بريطانيا وإجراء اختبارات الثانوية العامة في بريطانيا تحت إشراف وزارة التربية والتعليم وإصدار الشهادات الرسمية دون الإشارة إلى حالة الدراسة بالانتظام أو الانتساب.
جدير بالذكر أن الاقتصادية الإلكترونية شهدت سجالا بين مؤيدين ومعارضين لقرار وقف المدارس السعودية في بريطانيا عبر تغطيتها المستمرة للموضوع، وتباينت الردود بين مؤيديه بأنه من الطبيعي إلا يكون هناك مدارس محلية خارج المملكة فيما أصر معارضو القرار على أهمية الإبقاء على مثل هذه المدارس عطفا على أهميتها في الحفاظ على الهوية الثقافية والدينية للطلاب.(الاقتصادية)

=============================