سرور: المناخ الآن أصبح مهيأ لحل الأزمة بين القضاة والمحامين

السبت، يونيو 19، 2010

أكد الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب أن المناخ الآن أصبح مهيئا لأن يتحقق التعاون المنشود بين رجال القضاء والمحامين وحل الأزمة التى نشبت بينهما مؤخرا.
وقال سرور - إن رجال العدالة لا يمكن أن يضحوا بقيم العدالة نفسها ولا أتخيل وجود أزمة بين القضاة والمحامين مضيفا انه على ثقة كاملة بأن شموخ رجال القانون الذين يتولون القضاء والنيابة والمحاماة لا يمكن أن يختلفوا.
كان النائب آمر أبوهيف وجه الشكر للدكتور سرور على تدخله بصفته الشخصية للوصول إلى حل لتلك الأزمة وقال موجها حديثه لسرور لقد أوجدتم المناخ الحقيقى لحل الأزمة وقمتم بدوركم خير قيام.
وأضاف أبوهيف نحن كمحامين لا ننكر على القضاة كرامتهم وسمعتهم ونتمسك بسعة صدر قضاء مصر لحل الأزمة وفى نفس الوقت نطالب بتقدير المحامين حق قدرهم لأن المحاماة هى الحارس الأمين لحقوق الإنسان.
من ناحية أخرى جدد سرور تأكيده أنه لن يرأس إجتماع لجنة الصحة لمناقشة موضوع العلاج على نفقة الدولة إلا بحضور وزراء الصحة والمالية والمجالس النيابية. جاء ذلك ردا على إستفسارات النواب حسين إبراهيم وأحمد أبوحجى وجمال الزينى عن عدم إجتماع اللجنة كما كان مقررا اليوم لمناقشة هذا الموضوع.
وأوضح سرور أن وزير المالية الدكتور يوسف بطرس غالى إعتذر عن عدم حضور الإجتماع وأنه على اللجنة أن تجتمع برئاسة رئيسها الدكتور حمدى السيد وإذا كان رافضا فعليه أن يستقيل من رئاستها.

المصدر- الدستور
======================================