زقزوق: إنشاء 100 ألف وحدة سكنية للشباب بالمحافظات بتكلفة 7مليارات جنيه

السبت، يونيو 19، 2010

قال الدكتور محمود حمدي زقزوق وزير الأوقاف أن العمل يجري الآن على قدم وساق للانتهاء من إنشاء 100 ألف وحدة سكنية تابعة لهيئة الأوقاف المصرية للشباب على مستوى الجمهورية.
وأضاف وزير الأوقاف أثناء تفقده لمشروع إسكان الشباب بشبين الكوم في مستهل زيارته لمحافظة المنوفية أن الوحدات مخصصة لإسكان الشباب وستكون بنظام الإيجار الشهري، موضحاً أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 7 مليارات جنيه.
من ناحية أخرى، أكد الدكتور زقزوق أن الزيادة التي أقررها الرئيس مبارك للدعاة وبلغت 250 جنيها لكل إمام سيتم صرفها بدءً من شهر يوليو من العام الجاري، بتكلفة إجمالية تبلغ 150 مليون جنيه.
وأشار الوزير بضرورة تحديد موعد لاستفادة التعاونيات من الأرض المجاورة للمشروع والتابعة للأوقاف، على أن يتم سحبها حال عدم الاستفادة منها.
من جانبه، أوضح المهندس سامي عمارة محافظ المنوفية إن مشروع إسكان الشباب التابع لهيئة الأوقاف ويقام على مساحة 5.5 فدان، ويشمل 900 وحدة سكنية في 35 عمارة بنظام الإيجار الشهري الثابت مخصص للشباب حديثي الزواج بتكلفة إجمالية تبلغ 81 مليون جنيه، وتنتهي نهاية 2010.
وأعلن المحافظ أنه جارى إنشاء 500 وحدة جديدة بمركز منوف و216 وحدة ببركة السبع و1300 وحدة بمدينة السادات، وجارى تخصيص أراض بباقي مراكز المحافظة.

المصدر- مصراوى
=======================================