كنيسة امريكية تدعو لاعتماد 11سبتمبر يوماً عالمياً لاحراق القرآن الكريم

السبت، يوليو 24، 2010

قال موقع روسيا اليوم دعت كنيسة امريكية الى اعتماد الـ 11 من سبتمبر/ايلول يوماً عالمياً لاحراق القرآن، احياءاً لذكرى ضحايا الاعتداء الذي تعرض له مركز التجارة العالمي، الذي يصادف العام الحالي ذكراه العاشرة. واعلن قساوسة انجيليون انهم سوف يحرقون القرآن موجهين دعواتهم للآخرين كي يحذوا حذوهم، واسسوا لهذا الغرض موقعاً على الـ "فيس بوك" تحت شعار "اليوم العالمي لحرق القرآن". الجدير بالذكر ان هذه الكنيسة كانت قد شنت حملات عديدة ضد الاسلام، علاوة على تزيين جدرانها في الاعياد بعبارات مسيئة للدين الاسلامي، ورأت انها بذلك انما توصل رسالة الى المعنيين.ويعتبر القس تيري جونز راعي كنيسة "مركز اليمامة للتواصل العالمي"، احد اكثرالمناهضين للاسلام في الولايات المتحدة الامريكية، اذ يدعو الرجل الذي ألّف كتاباً اطلق عليه اسم "الاسلام من الشيطان"، اتباعه لمواجهة الفكر الاسلامي، او ما اعتبره "شر الاسلام".ويرى جونز ان القرآن يقود الناس الى الجحيم، ما يعني، بحسب قناعته، انه يجب وضع القرآن في مكانه، اي في النار.وتشير المعلومات الواردة من امريكا الى ان مسلمي البلاد، الذين يتراوح عددهم بين 6 و7 مليون مسلم، يشعرون بان حقوقهم المدنية تنتهك تحت شعار "مكافحة الارهاب"، ما ادى الى تزايد حالات الاعتقال وحملات التفتيش في صفوفهم.ولم تتأثر علاقات امريكا مع مسلميها فحسب، بل نالت ايضاً من العلاقات بين واشنطن وكثير من البلدان الاسلامية، خاصة بسبب السياسة التي اتبعها الرئيس الامريكي السابق جورج بوش، الذي شن حروباً، اعتبرها مسلمون موجهة ضد دينهم، خاصة بعد اجتياح افغانستان والعراق.من جانبه رد مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية (كير) بمطالبة مسلمي الولايات المتحدة القيام بحملة مضادة في شهر رمضان القادم، وتوزيع القرآن على اصدقائهم وجيرانهم والصحفيين والمسؤولين، وعلى كل مواطن امريكي يمكن التواصل معه او الوصول اليه، اذ رأى قادة المجلس في مشاركة مسلمي امريكا بهذه الفعالية الرد الافضل على الدعوة "المتطرفة" لحرق القرآن الكريم.وحول هذا الامر شدد مسؤول الاعلام والاتصالات في (كير) على اهمية دعم من اسماهم باصحاب الضمير الامريكيين من قبل مسلمي امريكا، بهدف التصدي للاسلامفومبيا، مشيراً الى ان مشاعر العداء والكراهية للاسلام تقل، في حال كانت لدى غير المسلمين معلومات غير مغلوطة او محرفة عن الدين الاسلامي.
==========================

اتحاد شمال افريقيا يوافق على مبادرة ليبية لانهاء الازمة بين مصر والجزائر

وافقت الجمعية العمومية اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم خلال جمعيته العمومية التي عقدها في تونس على إقترحات تقدم بها رئيس اللجنة الأولمبية الليبية محمد معمر القذافي بدعوة رئيس الإتحاد الجزائري روراوة ورئيس الإتحاد المصري بالنيابة هاني أبوريدة لزيارة الجماهيرية الليبية وذلك في إطار تنقية الأجواء الرياضية بين البلدين توتر العلاقة بين الطرفين عقب مباريات منتخبي بلاديهما في التصفيات المؤهلة الى المونديال.
واتخذت جملة من القرارات التي تتعلق بأنشطة اتحاد شمال افريقيا التابع للاتحاد الافريقي للعبة، حيث تم إعتماد القانون الأساسي الجديد للاتحاد وضبط برنامج المسابقات والدورات التي يقيمها الإتحاد حتى نهاية السنة الجارية حيث ستنظم بطولة كرة القدم داخل قاعة من 10 إلى 26 ايلول/سبتمبر المقبل في ليبيا، وبطولة المنتخبات النسائية من 28 ايلول/سبتمبر إلى 4 تشرين الاول/اكتوبر في الجزائر، وبطولة المنتخبات الأولمبية من 10 إلى 20 ايلول/ديسمبر في المغرب، وبطولة منتخبات تحت 17 سنة من 20 إلى 30 كانون الاول/ديسمبر في الجزائر، وبطولة منتخبات تحت 20 سنة من 20 إلى 30 كانون الاول/ديسمبر في ليبيا.
كما تقرر إقامة مباراة كأس السوبر بين وفاق سطيف الجزائري بطل كأس إتحاد شمال إفريقيا للأندية البطلة والنادي الصفاقسي التونسي حامل لقب كأس الأندية الفائزة بالكأس في 8 آب/اغسطس القادم في سطيف.
وبخصوص بيع حقوق البث التلفزي لبطولتي الأندية البطلة والأندية الفائزة بالكأس، أعلن رئيس الاتحاد محمد روراوة عن تلقيه ثلاثة عروض وأن لجنة خاصة ستجتمع قريبا لإختيار أفضلها والتعاقد مع صاحبها.
كما تم الاتفاق على أن تحتضن بلدان إتحاد شمال إفريقيا ندوات تخصص لبحث مواضيع تتعلق بظاهرة أعمال الشغب في الملاعب (تقام في تونس)، والتمويل وحقوق البث التلفزي (تقام في مصر)، والإحتراف في كرة القدم (تقام في الجزائر)، وتوحيد القوانين والتشريعات (تقام في المغرب)، وكرة القدم داخل قاعة وملاعب الأحياء (تقام في ليبيا).
وافقت الجمعية العمومية على إقترح ليبي تتعلق بتشكيل منتخب لبلدان إتحاد شمال إفريقيا.

============================

استعراض دموي للحب بألمانيا..مقتل وإصابة 30 بسبب التدافع خلال "استعراض الحب

لقي 15 شخصاً على الأقل مصرعهم، وأُصيب ما يزيد على 15 آخرين، خلال تدافع وقع أثناء توجه آلاف الألمان لحضور حفل موسيقي بمدينة "دويسبورغ" غربي ألمانيا، بعد إصابة جماهير الحفل بحالة من الذعر.
وقال المتحدث باسم الشرطة، فيرنر فريزي، إنه ليس من المعروف بعد السبب في حالة الذعر الجماعي التي أصابت جمهور الحفل الغنائي "استعراض الحب 2010"، بينما كان الجمهور يدخلون إلى موقع الحفل بعد ظهر السبت.
وكان من المقرر أن يبدأ الساعة الثانية ظهراً بالتوقيت المحلي، ويستمر حتى منتصف الليل، وحتى السادسة مساءً ما زال المدخل إلى موقع الحفل مغلقاً، وتم إخراج من كانوا بالداخل.
ويُعد "استعراض الحب 2010" هو المهرجان رقم 19، منذ تنظيمه لأول مرة بمبادرة خاصة في برلين عام 1989، ويجمع بين الموسيقى والرقص والمظاهر الغريبة والعجيبة، وعادةً ما يُقام في منتصف يوليو/ تموز من كل عام، باعتباره منتصف فصل الصيف، ويستمر الاحتفال يوماً كاملاً.
ويقوم المشاركون خلال المهرجان بالرقص في الشوارع، وعلى شاحنات مجهزة خصيصاً لهذا المهرجان، كما تسجل خلال استعراض "مظاهر الحب" أكبر نسبة لاستهلاك المشروبات الكحولية.
وذكر موقع "دويتشه فيله" الألماني، في وقت سابق، أن أمر تنظيم مهرجان هذا العام في مدينة دويسبورغ لم يُحسم إلى منتصف أبريل/ نيسان الماضي، نظراً لأن المدينة الواقعة في منطقة "الرور" الصناعية، تعاني من مشاكل مالية متزايدة.
يأتي هذا الحادث بعد نحو عام على حادث مماثل، شهدته مدينة مرسيليا الفرنسية، عندما انهار مسرح تم إعداده لحفل مغنية البوب الأمريكية مادونا، مما أسفر عن سقوط قتيلين، أحدهما فرنسي والآخر بريطاني، بالإضافة إلى إصابة 6 آخرين.
وقال ديفيد غودين، المتحدث باسم إدارة الإطفاء في المدينة الواقعة على الساحل الجنوبي لفرنسا، لـ سى ان ان، آنذاك: "في هذه اللحظة، لا نعرف بالتحديد كيف حدث ذلك، ولكننا واثقون من أنه ليس هناك مزيد من الضحايا تحت الحطام."
وكان من المقرر أن تقيم مادونا، التي أعربت عن شعورها بحزن عميق لسقوط ضحايا جراء الحادث، حفلتها الغنائية مساء الأحد 19 يوليو/ تموز 2009، في إستاد "فيلودروم"، الذي يتسع لنحو 60 ألف شخص.... سى ان ان

============================

محاكمة عسكرية لرجال أمن بحرينيين "نكَّلوا" بشاب سعودي... نقدم الحقائق بالصور

الشاب السعودي يرقد على الأرض بعد تعرضه للضرب من أفراد الشرطة البحرينية
أصدر وزير الداخلية بمملكة البحرين، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، السبت، قراراً بإحالة عدد من أفراد الأمن إلى محاكمة عسكرية، بعد قيامهم بالاعتداء بالضرب والتنكيل بشاب سعودي قبل أكثر من شهرين، إلى أن تم الكشف عن القضية مؤخراً، بعد بث شريط فيديو يصور الواقعة.
وجاء في بيان صدر عن الوزارة البحرينية أنه "حول ما بثته قناة العربية اليوم (السبت)، من تسجيل مرئي قصير بشأن تعرض مواطن سعودي للاعتداء، من قبل رجال الأمن البحرينيين بتاريخ 22 مايو/ أيار 2010، فقد أمر وزير الداخلية بمحاسبة كل من قام بهذا الأمر، ومن تجاوز واجباته، وكذلك كل من تسبب في تأخير معالجة هذه الواقعة، وإحالة المتورطين إلى المحكمة العسكرية."
وأكد آل خليفة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البحرينية الرسمية "بنا"، أن "ما حدث هو أمر غير مقبول تحت أية مبررات، ويخالف القانون، ويخرج عن نهج وسياسة الوزارة"، كما شدد على أن "وزارة الداخلية حريصة على أن يلتزم رجال الأمن باحترام القانون دون أي تجاوز."
وفيما لم يتم الكشف عن اسم أفراد الشرطة الذين تمت إحالتهم للمحكمة العسكرية، أو اسم الشاب السعودي، فقد ذكرت تقارير صحفية بالرياض أنه يبلغ من العمر 34 عاماً، كما أفادت بأن أحد الضباط البحرينيين، المتورطين في الاعتداء، يحمل أيضاً الجنسية السعودية.
وأظهر الفيديو الذي بثته فضائية "العربية" السعودية السبت، عدداً من أفراد الشرطة يحيطون بشاب يرتدي بطلوناً داكناً وقميصاً أزرق، ثم بدا الشاب وهو يستلقي على ظهره، قبل أن يبادر بضرب أحد أفراد الشرطة في ساقه، فما كان من الأخير إلا أن قام بتوجيه عدة ركلات إلى الشاب، وانضم إليه عدد آخر من أفراد الشرطة.
وتعود تفاصيل القضية، حسبما أوردت صحيفة "اليوم" السعودية، إلى مساء يوم 22 مايو/ أيار الماضي، عندما حاول الشاب السعودي، أثناء عودته من زيارة لمملكة البحرين، تجاوز إحدى السيارات التي كانت تسير أمامه، وكان قائدها يتحدث في هاتفه النقال، تبين لاحقاً أنه ضابط بالشرطة البحرينية.
وذكرت الصحيفة السعودية أن الضابط أصر على عدم منح الفرصة للشاب السعودي بالتجاوز، بسبب انشغاله بالحديث في الموبايل، وعند انتهائه من المكالمة، منح السيارات التي اصطفت خلفه الفرصة للتجاوز وكان معظمها يحمل اللوحات البحرينية، باستثناء سيارة الشاب السعودي التي تحمل لوحات سعودية.
وتابعت الصحيفة أن الشاب السعودي بادر بإطلاق منبه سيارته، معترضاً على تصرف الضابط، الذي استشاط غضباً وبادر إلى الاتصال على بوابات دخول الجسر، الذي يربط بين البحرين والسعودية، وطالب باحتجاز الشاب وسيارته دون أن يرتكب أي مخالفة.
وعند وصول الشاب لبوابات الجسر، تم نقله إلى مركز الفحص بمقر وزارة الداخلية البحرينية، وهناك اتهم الضابط البحريني الشاب السعودي بتناول الخمر أثناء القيادة، مما أدى إلى احتدام النقاش بين الاثنين، فقام أفراد مرور البحرين وبعض رجال الشرطة المتواجدين بالاعتداء على الشاب بالضرب مجاملة للضابط، بحسب الصحيفة.
وتابعت أنه "عندما تعالت صرخات المواطن السعودي، مما لفت نظر أحد الحقوقيين، الذي تصادف مروره بالقرب من موقع الاعتداء داخل مقر وزارة الداخلية، وأثناء مشاهدته حالة الاعتداء الوحشي على المواطن، قام بتصويرها بجهاز بلاك بيري."
كما نقلت الصحيفة عن الحقوقي، الذي لم تكشف عن هويته، أنه "بعد سقوط الشاب على الأرض توقع انتهاء الاعتداء بعد أن تمت السيطرة على الشاب وتكبيل يديه بالقيود، إلا أن ذلك لم يحدث واستمر الاعتداء، عندها قرر تصوير ما يحدث، وتسليم المقطع للسفارة السعودية، التي باشرت الحادث، وتوجه مندوبها لسجن مرور البحرين للتأكد من أن الذي ظهر في المقطع مواطن سعودي الجنسية."
وأضافت أن مندوب السفارة عثر على الشاب السعودي داخل التوقيف، يئن من الألم، وملابسه ملطخة بالدماء، وتبين أن الاعتداء عليه استمر حتى داخل التوقيف بواسطة الضابط نفسه، فبادر إلى استدعاء الإسعاف لنقله إلى مستشفى خاص للعلاج، وكشف التقرير المبدئي عن إصابته بكسر في ذراعه اليسرى، وضلعين بجانبه الأيسر، وجرح قطعي في مقدمة رأسه.... سى ان ان
=============================

شباب مصر ضائع مقهور"غلبان ومسكين"...بطالة و زواج عرفي أوعدم قدرة

كتبت: أسماء أبوشال- محيط - يبدو أن السواد الأعظم من شباب مصر يعانون من حالة نفسية سيئة وإحباط نتيجة شعورهم بالظلم وعدم قدرتهم علي تحقيق إنجاز يوفر لهم حياة كريمة ، وهذا ما أشار إليه تقرير جديد لمركز البحوث الاجتماعية والجنائية من وصف الصورة الذهنية للمواطن المصري حول همومه بالأرقام.
ورصد التقرير الذي أشرفت عليه الدكتورة نجوي خليل رئيس مركز البحوث الاجتماعية والجنائية كلاً من الملامح الإيجابية والسلبية التي رسمها للشباب‏ التي عبرت عن المعاناة اليومية والحالة السيئة التي يعيشها الشباب‏، ففي حين لم تخرج نسبة‏ 9.7‏ % عن وصف الشباب بأنه مجتهد ‏3.9‏ % ومكافح 2.5 ‏%‏ وطموح‏ 2.2 %‏ وشجاع 6. %‏ ونشيط 5. % .
كشف التقرير أن ‏83.9 %‏ ممن تم استطلاع رأيهم يرون أن الشباب 2.5 % يعيشون حالة من القهر والظلم في ظل ظروف البطالة وحالة الضياع التي يعيشونها‏ ، وقال التقرير بحسب جريدة "الأهرام" أن ‏30.5‏ % من الشباب مظلوم ومغلوب علي أمره‏,‏ ورآه‏ 16.1 % غلباناً ومسكيناً ، وقال‏12.1‏% أن الشباب عاطل ولا يجد عملا‏,‏ فيما وصفه 8%‏ بأنه ضائع و ‏3.6‏ % بأنه مظلوم ومطحون‏ ,‏ وقال‏2.3‏% أن الشباب ظروفه صعبة وأحواله سيئة وأمله مفقود‏,‏ وأبدي أناس طيبون تعاطفهم مع الشباب وبلغت نسبتهم‏3.7 %‏ وقالوا أن الشباب يحتاج للمساعدة وربنا معه‏.‏وفيما حدد التقرير أن غالبية الملامح السلبية للصورة الذهنية عن الشباب هي مسئولية المجتمع‏,‏ إلا أن نسبة محدودة ألقت بهذه الأوصاف السلبية علي كاهل الشباب أنفسهم فقالت نسبة‏1.6‏% انه غير مكافح‏,‏ ورأت نسبة‏ 1.1 %أنه لا يتحمل المسئولية‏,‏ و‏1.2‏ % أنه فاسد‏,‏ بينما اتهم 3% الشباب بأنه طائش ومستهتر ولا يعرف مصلحته‏.‏
وكشف التقرير عن صورة قاتمة للغاية ترصد حالة الضياع التي يعيشها الشباب وتلقي بشكل مباشر المسئولية علي المجتمع‏,‏ عن الكثير من الملامح السلبية لهذه الصورة‏.‏

==========================

المغرب قلق من تصريحات مسؤول اممي حول حقوق الانسان بالمدن الصحراوية

كتب: محمود معروف ـ 'القدس العربي': اثارت تصريحات ادلى بها مسؤول كبير بالامم المتحدة مكلفا بملف نزاع الصحراء الغربية اعرب فيها عن انشغاله بقضايا حقوق الانسان في المدن الصحراوية قلقا في الاوساط المغربية الا ان المسؤول الدولي قال ان تصريحاته فهمت خطأ نتيجة الترجمة. وافادت مصادر مغربية رسمية ان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة المكلف ببعثة (المينورسو) في الصحراء الغربية نفى ما نسب إليه من تصريحات حول 'انشغاله بوضعية حقوق الإنسان في الصحراء' التي قالت وكالة انباء جبهة البوليزاريو انه ادلى بها اثناء زيارته لمخيمات تندوف حيث التقى عددا من مسؤولي الجبهة. وأوضح هاني عبد العزيز، حسب وكالة الانباء المغربية الرسمية، 'يبدو أن الترجمة لم تكن دقيقة، فموضوع القلق هذا في رأيي ليس تعبيرا دقيقا حيث أنه ليست لديّ، وقد أوضحت ذلك، ليست لدي الإمكانيات الحقيقية للتعرف على حقائق المسألة ولست مكلفا، طبقا لقرار مجلس الأمن 2019، بهذه المسائل'. وأضاف أن زيارته لمخيمات تندوف تخللتها لقاءات وتصريحات صحافية أثيرت خلالها مجموعة من النقاط مشيرا إلى أن أجوبته 'لم تخرج عن حدود المهمة التي يقوم بها'.وقالت وكالة انباء جبهة البوليزاريو ان محمد عبد العزيز الامين العام للجبهة استقبل هاني عبد العزيز الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة ورئيس بعثة المينورسو في ختام زيارة لمخيمات تندوف هي الثانية منذ تعيينه في تشرين الاول/اكتوبر الماضي وانهما تدارسا 'مسار التسوية والخروقات المغربية المتكررة لحقوق الانسان ونهب الثروات الطبيعية، وتقييم عمل بعثة المينورسو وآفاق التعاون الصحراوي معها ومستقبل المفاوضات الصحراوية المغربية تحت اشراف الامم المتحدة'.وقام هاني عبد العزيز اثناء زياراته لمخيمات تندوف بتقديم العزاء بالمحفوظ اعلى بيبا رئيس المجلس الوطني الصحراوي ورئيس وفد البوليزاريو في المفاوضات مع المغرب ودون في سجل التعازي 'مشاعر' حزنه العميق وتعازيه باسم الامين العام للامم المتحدة، في وفاة 'الرجل الشقيق والعزيز وصاحب الخلق القويم، ويتمتع بصفات رجل الدولة المتفاني في خدمة شعبه ووطنه' واعتبر بان رحيل بيبا كرجل 'فاعل' في التعاطي مع جهود المجتمع الدولي بخصوص القضية الصحراوية يمثل'خسارة ليس للصحراويين فحسب، بل خسارة كبيرة للمجتمع الدولي بأسره'.وعبر 'عن ثقته وعلمه' بأن الصحراويين يمتلكون من العزيمة والكفاءة ما يمكنه من السير قدما على طريق السلام والأمان بقضيته ومطالبه، واصفا في الوقت ذاته، محتوى قرار مجلس الامن 1920، بالكأس الفارع الملآن.ونقلت وكالة الانباء الصحراوية عن هاني عبد العزيز تأكيده 'أن بعثة الأمم المتحدة - بالرغم من أنها لم تكلف بعد بمراقبة وحماية حقوق الإنسان - إلا أنها تتابع الوضع عن كثب، وعلى اطلاع بكل التقارير، والبيانات الصادرة حيال موضوع حقوق الإنسان بالصحراء الغربية، سواء منها التقارير الصادرة عن جبهة البوليزاريو أو تلك المنشورة من طرف المنظمات الدولية مثل أمنستي انترناشيونال، وهيومان رايتس واتش'. الا ان هاني عبد العزيز قال لوكالة الانباء المغربية فيما اعتبر توضيحا لتصريحاته ان الجميع يتقاسم الشعور بالإحباط بخصوص عدم التقدم نحو تحقيق تسوية النزاع 'أعتقد أن هذا الإحباط نشاطره وقد قلت إننا نشاطر الإحباط الذي يشعر به الجميع، وأعتقد ليس فقط سكان الصحراء أو سكان المخيمات، بل كل شعوب المنطقة والمجتمع الدولي غير سعيد بهذا الموقف'. وأضاف 'وجب الإيضاح لأنه يبدو أن بعض الأشخاص والمسؤولين هناك (في تندوف) لم يفهموا تماما معنى الرسالة، والرسالة واضحة، نريد التقدم ونريد الانتهاء من هذه المشكلة لإغلاق هذه البعثة حتى تقوم الأخوة كما يجب أن تكون بين الأشقاء' .ويترأس المصري هاني عبد العزيز بعثة الامم المتحدة المنتشرة بالصحراء الغربية منذ 1991 والمتعارف عليها باسم المينورسو التي يقود قواتها العسكرية اللواء جاو جنغمين (الصين) وتتكون من 231 فردا عسكريا و 6 من ضباط الشرطة منهم 20 جنديا، و6 من ضباط الشرطة، و196 مراقبا عسكريا يساندهم 93 موظفا مدنيا دوليا، و161 موظفا مدنيا محليا و 20 من متطوعي الأمم المتحدة من روسيا والأرجنتين والأردن وباراغواي والبرازيل وأوروغواي وإيرلندا وإيطاليا وباكستان وبنغلاديش وبولندا وكوريا وجيبوتي وسريلانكا والسلفادور والصين وغانا وغينيا وفرنسا وكرواتيا وماليزيا ومصر ومنغوليا والنمسا ونيجيريا وهندوراس وهنغاريا واليمن واليونان.وفقدت البعثة 15 جنديا وموظفا خلال عملها بالمنطقة وتقول مصادر البعثة ان من بين هؤلاء مَنْ فقدوا بأعمال غير قتالية اذ تشهد المنطقة هدوءا منذ قبول المغرب وجبهة البوليزاريو بوقف اطلاق النار وتخصص الامم المتحدة للبعثة ميزانية سنوية تقدر بـ53 مليون دولار امريكي.من جهة اخرى اعلنت دولة الدومنيك عن سحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية التي اعلنتها جبهة البوليزاريو من جانب واحد.وقال روزفلت سكيريت رئيس حكومة كومنويلث الدومنيك أن بلاده قررت سحب اعترافها بـ'الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية'، وذلك في بيان مشترك نشر اول امس الخميس بالرباط عقب مباحثات أجراها مع وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري. وأوضح البيان أنه 'من منطلق الانشغال بالدفع بالمسلسل الأممي والدينامية التي خلقها مشروع الحكم الذاتي أعلن روزفلت سكيريت، على غرار كثير من البلدان، عن قرار بلاده بسحب الاعتراف بالجمهورية الصحراوية المزعومة'.وحسب البيان الذي اوردته وكالة الانباء المغربية فان سكيريت، اعلن عن دعم بلاده للجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة، من قبل أمينها العام بان كي مون، وممثله الشخصي للصحراء كريستوفر روس 'من أجل التوصل إلى حل سياسي ونهائي ومقبول من قبل الجميع'، مشيدا بـالإرادة السياسية للمغرب للعمل على إيجاد حل متوافق بشأنه مبني على الواقعية.
==========================

إعتداء وحشي على شاب سعودي في وزارة الداخلية البحرينية وترحيل سعودي من أميركا ومنع عودته إليها

رصدت كاميرا جوال ناشط حقوقي بحريني حادثة اعتداء على شاب سعودي بالضرب والركل في وزارة الداخلية البحرينية من قبل ضابط وخمسة من أفراد الأمن في انتهاك صريح لمواثيق حقوق الإنسان والأنظمة والقوانين.وذلك وفقا لوكالة أخبار المجتمع السعودى وأسفرت حادثة الاعتداء الهمجي عن كسر يد الشاب السعودي وضلعين من أضلاعه فيما رفضت وزارة الداخلية البحرينية التعليق على الحادثة واكتفت بإيضاح أنها تنتظر وصول طلب رسمي من وزارة الخارجية التي فتحت تحقيقا في الحادث الموثق بمقطع الفيديو. وتأتى الحادثة بحسب صحيفة اليوم السعودية فى إطار سلسلة اعتداءات تعرض لها مواطنون سعوديون بالبحرين خلال الآونة الاخيرة، ويتوقع أن يثير المقطع الذي انتشر على شكل رسالة وسائط حالة غضب في أوساط السعوديين. وبدأت الواقعة عندما تجاوز الشاب السعودي أثناء عودته من البحرين أحد الضباط وهو يقود سيارته الخاصة ويتحدث أثناء القيادة بهاتفه النقال في مخالفة صريحة للقوانين البحرينية وأصر الضابط على عدم منح الفرصة للشاب السعودي بالتجاوز بسبب انشغاله بالمكالمة وعند انتهائه منها منح السيارات التي اصطفت خلفه الفرصة للتجاوز وكان معظمها يحمل اللوحات البحرينية باستثناء سيارة الشاب السعودي التي تحمل لوحات سعودية وعندها بادر الشاب بإطلاق منبه سيارته معترضا على تصرف الضابط الذي استشاط غضبا وبادر بالاتصال ببوابات دخول الجسر مطالباً باحتجاز الشاب وسيارته دون أن يرتكب أي مخالفة. وبالفعل تم ما أمر به وعند وصول الشاب لبوابات الجسر تم نقله الى مركز الفحص بمقر وزارة الداخلية البحرينية, وتم اتهام الشاب بتناول الخمر ليحتد النقاش بين الاثنين فقام أفراد مرور البحرين وبعض رجال الشرطة المتواجدين بالاعتداء على الشاب بالضرب مجاملة للضابط وعندها تعالى صراخ المواطن مستغيثا مما لفت نظر أحد الحقوقيين الذي تصادف مروره بالقرب من موقع الاعتداء داخل مقر وزارة الداخلية وأثناء مشاهدته حالة الاعتداء الوحشي على المواطن قام بتصويرها بجهاز بلاك بيري. وأكد الحقوقي الذي أنه بعد سقوط الشاب على الأرض توقع انتهاء الاعتداء بعد أن تمت السيطرة عليه وتكبيل يديه بالقيود إلا أن ذلك لم يحدث واستمر الاعتداء عندها قرر تصوير ما يحدث وتسليم المقطع للسفارة السعودية التي باشرت الحادث وتوجه مندوبها لسجن مرور البحرين للتأكد من أن الذي ظهر في المقطع مواطن سعودي الجنسية, وهناك عثر مندوب السفارة على شاب سعودي داخل التوقيف يئن من الألم وملابسه ملطخة بالدماء وتبين أن الاعتداء عليه استمر حتى داخل التوقيف بواسطة الضابط نفسه فبادر إلى استدعاء الاسعاف لنقله إلى مستشفى خاص للعلاج وكشف التقرير المبدئي عن اصابته بكسر فى ذراعه اليسرى وضلعين بجانبه الأيسر وشج في الجبهة، مما يؤكد تعرضه لضرب مبرح بالمخالفة للانظمة والقوانين البحرينية والدولية . وبعد استعادة الشاب وعيه، أكد لمندوب السفارة أنه لم يسبق له تناول الخمر في حياته ولا يوجد مبرر للأمن البحريني أن يتهمه بذلك مدللا على ذلك بالغرامة الموقعة عليه بمبلغ 500 ريال وهو ما يؤكد عدم وجود نسبة كحول في جسده.. وقد أقدم الضابط على رفع قضية اعتداء على الشاب السعودي، ما لبث أن تنازل عنها بعد علمه أن المواطن في طريقه لتصعيد الموقف عن طريق السفارة السعودية بناء على ما ورد بالتقرير الطبي.من ناحية اخرى قالت جريدة ايلاف في آخر فصول قضية الطالب السعودي المتهم بالتحرش بـ 3 أميركيات بيوم واحد، حكم القاضي بإعادته إلى السعودية وعدم السماح له بالعودة للولايات المتحدة. وكانت شرطة مقاطعة مايسولا بولاية مونتانا في أميركا اعتقلت الطالب السعودي (ي,م),(26عاما) الذي يدرس في جامعة مونتانا بسبب سلسلة من تهم الاقتحام والتحرش بنساء بالقرب من الحرم الجامعي وحول المدينة، ووجهت له ثلاث تهم، الأولى تعري غير لائق حيث تحرش بفتاة في أحد النوادي الليلية في شهر إبريل الماضي وتهمتي سطو في نفس اليوم حيث اقتحم منزل امرأتين وحاول الإعتداء على أحدهما بعد أن كشف عورته أمامها. وسجن الطالب في سجن مايسولا منذ إبريل الماضي وحددت المحكمة موعد تسليمه للسلطات السعودية في المملكة العربية السعودية حيث سيخضع لإختبارات طبية و نفسية .وتواصل الطالب مع المحكمة في مايسولا، من السجن عن طريق بث تلفزيوني بمساعدة مترجم وكانت قد ذكرت تقارير صحافية بأن القاضي اشترط في حال ثبوت التهم إطلاق سراحه بكفالة مالية مقدارها 50 ألف دولار أميركي وذكرت أيضا أنه إذا ما أدين الطالب بكل هذه الاتهامات فإنه قد يواجه عقوبة سجن لمدة تزيد عن 41 سنة إلا أن القاضي حكم بإعادته إلى السعودية وعدم السماح له بالعودة للولايات المتحدة.

========================

أنس الفقي: البرادعي ظاهرة ساهمت في اختلاقها وسائل الإعلام وحرب الرئاسة تشتعل بحزب الغد

قالت جريدة الشروق اعتبر أنس الفقي، وزير الإعلام، الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ظاهرة إعلامية ساهمت في اختلاقها وسائل الإعلام، وأتاحت فرصة لشخصية بعيدة عن مصر لكي تكون جزءا من الحركة السياسية في مصر. وقال الفقي، خلال حواره لبرنامج مصر النهاردة، الجمعة، عبر الفضائية المصرية: "أشعر عند استماعي لحوارات البرادعي التليفزيونية بأنه خبير من المنظمات الدولية يتحدث عن مصر أو سياسي رومانسي حالم، بعيد عن مشكلات الناس وهمومهم".ورأى الفقي أن جميع حوارت البرادعي التليفزيونية التي أجرها منذ عودته لمصر بشهر فبراير الماضي متماثلة ولم يقدم من خلالها جديدا يذكر باستثناء الاختلاف في وجوه مقدميها من الإعلاميين، لافتا أن القنوات الأرضية لم تتخذ موقفا ضد البرادعي، عندما نشعر أنه سيتقدم بالجديد نسعى لاستضافته من أجل السبق الإعلامي" على حد قوله. من ناحية اخرى يتنافس الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب الغد على رئاسة مقعد رئيس الحزب فى الانتخابات التى دعت إليها "جبهة نور" خلال جمعية عمومية للحزب من المقرر أن تعقد فى 8 أغسطس المقبل، مع كل من عضوى الهيئة العليا شادى طه وياسر عبد الحميد الذين تقدما فى آخر اللحظات بأوراق ترشيحهما إلى اللجنة المعنية قبل إغلاق باب الترشح على منصب رئيس الحزب بدقائق .وعن العقبة القانونية التى تواجه "نور" لتقلد منصب رئيس الحزب،وفقا لجريدة اليوم السابع التى اوردت الخبر أشار "نور" إلى وجود العديد من الأسانيد القانونية التى سيلجأ إليها لتمكينه من حقه بممارسة نشاطه الكامل والذى سيبدؤه خلال وقت قصير ، موضحا أنه تراجع عن موقفة السابق برفض النزول فى الانتخابات نزولا على رغبة أعضاء الحزب. ورغم رغبة عدد من أعضاء الهيئة العليا سابقا بطرح "نور" كمرشح توافقى فى انتخابات رئاسه الحزب، قال ياسر عبد الحميد، أحد المرشحين فى الانتخابات، إنه رغم تأييده لفكرة خوض الدكتور أيمن نور الانتخابات لما سيعطيها من ثقل سياسى إلا أنه يرى أن الديمقراطية ليس فيها ما يسمى "رئيس توافقى"، موضحا أن فترة الانتخابات بمثابة حراك سياسى حقيقى داخل الحزب. وحول أسباب الهيئة العليا لاختيار "نور" كمرشح توافقى، والمتمثلة فى عودة العديد من الشخصيات السابقة بالحزب فى حال عودة "نور" للرئاسة، يرى عبد الحميد، أن الشخصيات التى تركت الحزب فى وقت المصاعب لا يجب أن تعود إليه وقت الرخاء حيث قال "اللى مجاش فى عزايا ميجيش فى فرحى".وأوضح ياسر، أن مسألة خوض "نور" معركة رئاسة الحزب طالب بها عدد من أعضاء الهيئة العليا فيما اعترض البعض الآخر بسبب الموقف القانونى لـ "نور" إلا أنه أوضح أن لدية من الأسانيد القانونية ما سيلجأ لها.فيما قال شادى طه، عضو الهيئة العليا وآخر من تقدم بأوراق ترشيحه إلى اللجنة المعنية مساء أمس، إنها أولى تجاربه فى انتخابات رئاسة الحزب الذى يعتبره أقوى حزب معارض فى حين م يتعدى عمره 32 سنة، موضحا أنه يرغب فى طرح العديد من القضايا فى برنامجه من بينها "قضية الاحتباس الحرارى والألغام"، بجانب توسيع الحزب وعقد عدة جولات شبابية لاستقطاب أعضاء جدد، مع دعم مرشح الحزب فى الانتخابات الرئاسية 2011. ومن جانبه يرى المهندس موسى مصطفى موسى، عضو مجلس الشورى عن حزب الغد، أن انتخابات رئاسة الحزب لجبهة أيمن نور، لا قيمة سياسية لها على أرض الواقع، حيث وصف جبهة "نور" بـ "ملاقيط السياسة"، مؤكدا أنه لا يخشى من ندية أيمن نور حيث قال "لست قلقا على الإطلاق فأنا رئيس الحزب الشرعى.. أنا وراهم والزمن طويل". وأوضح موسى، أنه يتخذ الإجراءات القانونية فى مواجهة "نور" والتى بدأت بمقاضاة عبد الفتاح الشافعى بلجنة الحكماء ومطالبته بتعويض قدره مليون جنيه بسبب دعوته لجمعية عمومية، مشيرا إلى أنه سيتقدم ببلاغات للنائب العام بجانب تحرير محضر يوم عقد الجمعية العمومية، حيث قال "ما يفعلة أيمن نور زوبعة إعلامية لا قيمة لها".
===========================

كوشنير لبرنامج "في الصميم"بى بى سى: لا سلام بدون حماس

اكد برنارد كوشنير وزير الخارجية الفرنسي أنه لن يتم التوصل الى اتفاق سلام بدون حماس.
وأضاف في حديث لبرنامج "في الصميم" فى بى بى سى والذي يذاع الاثنين أن فرنسا على استعداد للتحدث مع حماس اذا طلبت منهم السلطة الفلسطينية ذلك.
و نفى كوشنير ان يكون قد بدأ بالفعل الحديث مع حماس، مضيفا "عندما نضطر للحديث مع حماس لاسباب منطقية، نفعل ذلك عبر سوريا كوسيط. لكننا لم نتحدث اليهم مباشرة".
واعلن كوشنير انه سيقوم بزيارة مشتركة مع بعض وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الى قطاع غزة بداية سبتمبر/ أيلول القادم.
القرار 1901
و أضاف "ليس هناك بديلا عن الزيارة، لكن زيارة غزة ليست هدفا في حد ذاتها. غير أن كاثرين اشتون مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كانت في غزة يوم الخميس، فلم يكن من المناسب ان يقوم الوزراء الاوروبيون بالزيارة يوم الاثنين حتى لا نظهر نوعا من الانقسام في السياسة الخارجية الاوروبية. و لكن من المقرر ان نقوم بالزيارة في مطلع سبتمبر ايلول".
و اعتبر كوشنير تحليق الطائرات الاسرائلية فوق جنوب لبنان انتهاكا للقرار 1901. وقال ان فرنسا ابدت اعتراضها على ذلك و طلبت منهم عدم التحليق في المنطقة.
و اضاف "نحن طلبنا منهم ان تحلق طائراتهم على ارتفاع أعلى أو أن لا تحلق على الاطلاق، لقد قمنا بالاحتجاج عدة مرات، والوضع في تحسن".
و اكد كوشنير ان فرنسا ستلتزم بقرار المحكمة الجنائية الدولية ضد الرئيس السودانى عمر البشير. وقال ان البشير يعرف جيدا انه لن يستطيع المرور عبر الاجواء الفرنسية.
حظر النقاب
و اوضح كوشنير أن فرنسا لا تؤيد التدخل العسكري في إيران، مشيرا الى ان هناك اتفاقا بين باريس وطهران حول الوضع في افغانستان.
وردا على سؤال حول موافقة الجمعية الوطنية على حظر النقاب في فرنسا وعدم تناغم ذلك مع تقاليد الحرية الفرنسية خاصة تقاليد حرية الاختيار، قال كوشنير "كان من الصعب على ان اوافق. لكنى وافقت في النهاية لان كل قادة الجماعات الاسلامية في فرنسا وافقوا. لكن في نفس الوقت، القانون ليس له علاقة بالدين انما بحرية وكرامة المرأة، فالنقاب لم يذكر في القرآن. و نحن لا نريد ان يقرر الرجال للنساء".
يبث برنامج في الصميم في الساعة السابعة وعشرين دقيقة بتوقيت جرينيتش مساء يوم الاثنين، ويعاد في اليوم التالي في الساعة الواحدة وعشرين دقيقة فجرا والثامنة وعشرين دقيقة صباحا والواحدة وعشرين دقيقة ظهرا بتوقيت جرينتش.

============================

بالأقصر:مطلوب عرسان"متعة"لعجائز أوربا جوهرة الصعيد تحولت الى مرتع للعجائز تحت أغراء المال

كتب : نصر القوصى - الأقصر جوهرة الصعيد التى يحج إليها السائحين من كافة بقاع الأرض تحولت هذه الجوهرة الى مرتع لعجائز أوربا يختارون زينة شبابها وتحت أغراء المال يعقدوا معهم الصفقات يبيع فيها الشاب الأقصرى جسده الى السائحة الأجنبية العجوز مقابل مبلغ كبير من المال تستغل العجوز فى هذه الصفقة حالة البطالة والفقر التى يعيشها الشباب رصدنا وقائع محاولة تدمير شباب الأقصر من قبل هؤلاء العجائز بعدما أستندنا على العديد من القضايا المتداولة داخل مجمع محاكم الأقصر وخارجها ويكون طرفيها شاب أقصرى صغير السن أما الطرف الآخر زوجة أجنبية عجوز نبدأ بالصرخة التى أطلقها الشاب ( ح . ا ) ذو ال25 سنه والحاصل على دبلوم صنايع قائلا أرجوكم أنقذوا شباب الأقصر من هذه السائحة التى لا تريد شيئا سوى تدمير كل المبادىء بداخلنا مستغلة حاجة الشباب الى المال ثم أخذ يسرد قصته معها قائلا :كنت فى عام 1997 فى السنه النهائية لدبلوم الصنايع وكنت أعمل فى نفس الوقت بأحد الفنادق السياحية تعرفت على سيدة ألمانية تدعى ( أ . ل ) ذات ال 55 سنه تقربت منى بشكل ملفت الى الأنتباه وأقترحت على الزواج فى مقابل أن تساعدنى على أكمال تعليمى وتوفر لى مال لعمل مشروع بأسمى يوفر لى دخلا مرتفع فوافقت على الزواج منها كأى شاب يبحث عن فرصة عمل جيدة يبدأ بها حياتهوقابلت أخى وطلبت منه تاجير شقة زوجية لنا مقابل ألف جنية فى الشهر على أن تكون مدة الأيجار 4 سنوات مبدأيا ومرت الأيام بنا وأذا بى أرى سيدة أخرى غير التى تزوجتها لا تحترم أحد عنيفة الطباع لا تهتم بعاداتنا وتقاليدنا كانت فى بعض الأوقات تتركنى لتسهر مع أصدقاء لها فأخبرتها أن هذا لا يتوافق مع عادتنا وتقاليدنا سادت الخلافات بيننا بعدما حاولت أيضاح أن هذا البيت بيت أسرة وليس فندقا فلم أصل معها الى أية حلول و وصلت الخلافات بيننا الى أعلى درجة لها حينما كانت تطلب منى أ ن أجعل بينى وبين بعض الأشخاص عداء نظرا لأنها لا تحبهما فقررت الأنفصال والأبتعاد عنها مهما كانت الأغراءات فعرفت بعد ذلك أنها تزوجت أكثر من شخص عرفى لم اهتم بذلك لأننى وجدت الأنسانة التى أبحث عنها وهى فتاة بلجيكية تدعى ( ك . ب ) 30 سنة رائعة الجمال أحبتنى وأحببتها وبمجرد أن علمت الألمانية زوجتى الأول بذلك أخذت ترسل لى العديد من الأشخاص ليتوسطوا لدى لكى أرجع لها فكنت أرفض فأخذت ترسل معهما أموال لأغرائى فرفضت أيضا لدرجة أنها أرسلت لى مبلغ مائة ألف جنيه مع شخص ما لأعود إليها فرفضتلم تجد وسيلة معى سوى التقدم ببلاغ ضدى تتهمنى فيه بالنصب والأحتيال عليها بمبلغ 16 أ لف مارك أى ما يساوى 24 الف جنيه با لفعل أن أخذت منها هذه الأموال ولكن لتجهيز شقة الزوجية على أن يخصم ذلك من عقد الأيجار حيث كان شرط أيجار الشقة أن تقوم هى بتجهيز الشقة على أن يخصم كافة مبالغ التجهيزات من قيمة الأيجار الذى رفضت فى نهاية عام 2001 حيث أنها أجرت الشقة منذ عام 1998 على أن ينتهى عقد الأيجار فى 2004 وبعد ذلك فوجئت بالسيدة الألمانية تتهمنى بالنصب والأحتيال وتم أقتيادنا أنا وزوجتى البلجيكية الى شرطة السياحة التى قامت بتحويلنا الى النيابة التى أمرت بعد سماع أقوالنا بالأفراج عنى من سراى النيابة وأخذ الشاب يفضح السيدة الألمانية قائلا:أنها تزوجت بنفس الطريقة 3 مرات فى أقل من عام واحد حيث تزوجت بعقد عرفى من أحد الشباب فى الأقصر أيضا بتاريخ 20 أكتوبر 1997 وتم فسخه فى 26 فبراير 1998 ثم تزوجت شابا أخر بعقد مماثل فى 26 فبراير 1998 وتم فسخه أيضا على يد محامى بعد 7 شهور وفى تاريخ 1 ديسمبر 1998 وقبل أن ينتهى الشهر تزوجت شابا ثالثا فى 24 سبتمبر 1998 وتخلصت منه فى 3 ديسمبر 1998 وهكذا وقد طالب الشاب الأقصرى فى نهاية صرخته أن يلهم الله حكماء المدينة لأيقاف هذه الظاهرة المدمرة وتأخذ نا الى الهلاك طالبا من الشباب أن يضعوا قصته كعبرة لهم يتعظون منها ولا يقتربون من الزواج من السيدات الأجنبيات الكبار السن طمعا فى المال مؤكدا أن الغيرة وحب التملك كان المحرك الأساسى لزوجته الألمانية أما الحالة الثانية للسائحة الأنجليزية ( ل . م ش) صاحبت ال 57 سنه التى أتهمت المدعو ( م . ر) رئيس مجلس أدارة أحدى الشركات السيا حية بالنصب والأستيلاء على اموالها قائله أنها أول مرة تزور الأقصر كان ذلك منذ 6 سنوات وتعرفت خلالها على المدعو( م . ر ) وتبادلنا أرقام التليفونات وأخذ يكلمنى بأستمرار وانا فى لندن وبعد أن توطدت العلاقة بيننا من خلال الأتصالات التليفونية التى أتفقنا من خلالها أن نقوم بأنشاء شركة نقل سياحية بجانب أتخاذ قرار الزواج وتم أنشاء الشركة بعد الأتفاق على أن تكون نسبتى بالشركة 49% وهو 51% ثم قام بتسجيل العقد بأسمه دون أن يذكر أسمى ولكن ذكر اسم أثنين من أشقائه على الرغم من أنه حصل منى على مبلغ 130 ألف دولار أمريكى ومبلغ 65 ألف دولار تحويلات من حسابى البنكى ومبلغ أخر كنت أقرضته من البنك وبعد ذلك قدمت له مبلغ 50 الأف جنيه أسترلينى أقترضتها من البنك بعدما رهنت منزلى وحينما طالبته بأموال طلب من الأنصراف فقمت بتقديم شكوى ضده فى النيابة فعرض على 50 ألف جنيه بعد خروجه من النيابة مقابل أن يعطينى بأقى أموالى بالقاهرة بعدما وعدنى بذلك وبالفعل قام بالتوقيع على شيكات بباقى المبلغ مقابل أن أخبر النيابة بأن الصلح تم بيننا وكان حكم الدرجة الأولى 3 سنوات وبعد الأستئناف أخذ سنه مع الأيقاف وبعد ذلك أعطانى شاى به منوم وسرق منى الشيكات التى قام بالتوقيع عليها ودونت القضية تحت رقم 20495 جنايات الأقصر وفى النهاية أستطاع الشاب أن يحصل فيها على البراءة الحالة الثالثة قام فيها زوج بتقديم شكوى ضد زوجته الأنجليزية الجنسية يتهمها بالزواج من آخر أثناء أستمرار زواجها منه حيث قام الزوج بإرسال إنذار للسفير البريطانى بالقاهرة يطلب منه عدم توثيق عقد الزواج الثانى لأنه باطل وغير قانونى وطالب النيابة بسرعة التحقيق ووقف الزواج الثانى وكان (ح. ج ) 26 عاما ويعمل بالأرشاد السياحى بمدينة الأقصر قد تزوج من ( ب . ف ) 47 سنه منذ ثلاث سنوات بعقد موثق بالسفارة البريطانية إلا أنه أكتشف بمحض الصدفة أنها قد تزوجت من شاب آخر يكبره بعامين وبدون أن يقع طلاق بينهما فسارع بتقديم بلاغ لأيقاف الزواج وقد صرح الزوج أننى عقدت زواجى من زوجتى الأنجليزية ( ب. ف ) التى تكبرنى بواحد وعشرين عاما منذ ثلاث سنوات وبعقد موثق بالسفارة البريطانية بتاريخ 27 مايو عام 2001 وقد أسفر زواجنا عن أنجاب طفلة عمرها الآن عامان ألا أننى فوجئت بها تترك منزل الزوجية وتسافر الى القاهرة بعد أفتعال العديد من المشاكل الدائمة معى وبدون أية أسباب بدعوى أننى أصبحت أهملها وأننى لم أعد أحبها مثلما كانت فى البداية ووجدتها تحول كل كلمة الى مشكلة كبيرة وفوجئت بعدها بسفرها الى القاهرة ويضيف حصلت من السفارة البريطانية بالقاهرة على وثيقة بتاريخ 26 مايو الماضى قالت فيها أنها غير متزوجة مع أن زواجنا مازال قائما ولم يحدث بيننا طلاق وفوجئت بعد حصولها على هذه الوثيقة بأنها قد تزوجت من شاب آخر وأنهى كلامه بأسف قائلا لم أتوقع أن يحدث هذا منها خاصة أننى كنت أحبها ثم ما ذنب طفلتنا الصغيرة حتى نعذبها معنا....البشاير

=========================

دعوى تطالب بالاستعانة بالمحامين للإشراف على الانتخابات ونواب العلاج يجددون تهديدهم بالاعتصام داخل البرلمان

قام الدكتور حامد صديق المحامى والباحث بالمركز القومى للبحوث دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، حملت رقم 42334 لسنة 64 قضائية، طالب فيها بإلزام المستشار انتصار نسيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، بالإعلان على أن يكون تلقى طلبات الراغبين للترشح لانتخابات عضوية مجلس الشعب بمقار المحاكم الابتدائية فى المحافظات، بدلا عن مقار مديريات الأمن والاستعانة بالمحامين، كأعضاء فى العملية الانتخابية، خاصة فى اللجان العامة والفرعية بدلا من الموظفين التابعين للسلطة التنفيذية.ووفقا لجريدة اليوم السابع أشار صديق فى دعواه أنه تقدم بإنذار إلى المدعى عليه رئيس اللجنة العليا للانتخابات نزولا لحكم المادة 88 من الدستور والمادة 3 مكرر من القانون 18 لسنة 2007 بشأن الإعلان عن تلقى المحاكم الابتدائية طلبات الراغبين للترشح لانتخابات مجلس الشعب، بدلا من مديريات الأمن، حتى يتحقق قدر كبير من الشفافية والنزاهة والحيدة والاستقلال فى إجراء العملية الانتخابية، إلا أنه امتنع ورفض الإعلان عن ذلك، فأقام المدعى دعواه وطالب بوقف القرار السلبى بامتناع رئيس اللجنة العليا للانتخابات.. من ناحية اخرى قال موقع الأسبوع أونلاين جدد عدد من نواب البرلمان المصري التهديد بالاعتصام داخل مقر مجلس الشعب في حال توجيه اتهامات لهم بالتورط في إهدار المال العام في قضية العلاج.. علي نفقة الدولة.وأشار بعضهم إلي ان الحكومة ووزارة الصحة هي المسئول الأول عن هذه القضية وأنهم الأولي بالمحاكمة وطالبوا بمثول رئيس الحكومة ووزير الصحة ورئيس المجالس الطبية المتخصصة أمام جهات التحقيق.وابدي النواب المنتمين الي الحزب الحاكم مخاوفهم من إقدام الحزب علي عدم ترشيحهم مرة أخري في انتخابات مجلس الشعب القادمة وطالبوا بضرورة الانتهاء من التحقيقات فورا لإبراء ساحة الأبرياء منهم.
===========================

الأعمى يرى الانترنت، والأصم يسمعها زيادة تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من الاستفادة من الشبكة

اقترحت ادارة الرئيس الاميركي باراك أوباما محاولة تحسين امكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة للمواقع على الانترنت الخاصة بالفنادق ومتاجر التجزئة وأماكن عامة أخرى ودور السينما.
ومعظم المقترحات تهدف أساساً لمساعدة فاقدي حاستي السمع والبصر.
ومع حلول الذكرى العشرين لصدور قانون الاميركيين ذوي الاحتياجات الخاصة الاثنين طرحت وزارة العدل الجمعة أربعة مقترحات للتعليق العام عليها بهدف التوصل لسبل مجاراة التكنولوجيا المتقدمة بحيث لا يشعر ذوو الاحتياجات الخاصة بأنهم مهملون.
الا أن المقترحات يمكن أن تؤدي لانتقادات من رجال الاعمال الذين اهتزت بالفعل علاقاتهم بادارة أوباما بسبب قضايا بينها تشريعات جديدة لقطاع المال.
وطلبت الوزارة الحصول على تعليق بخصوص الموارد اللازمة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في الوصول للمواقع القائمة بالفعل على الانترنت وكذلك التكاليف اللازمة.
وقال راندي جونسون نائب رئيس غرفة التجارة الاميركية "عادة ما نكون مساندين لقانون الاميركيين ذوي الاحتياجات الخاصة ولكننا بحاجة للتوصل لطريقة معقولة لتوفير مثل هذه الخدمات...انه أمر مثير للقلق ولكن سنعمل معهم (الادارة الاميركية) بخصوص هذا الامر".
ومن بين المقترحات اقتراح رئيسي يحسن وصول ذوي الاحتياجات الخاصة للمواقع الحكومية المحلية على الانترنت وكذلك المواقع الخاصة بالاعمال الخاصة مثل المطاعم والفنادق وغيرها من المواقع التجارية.
وحددت وزارة العدل فترة ستة شهور للتعليق على المقترحات وقالت انها تعتزم عقد جلسة استماع علنية بخصوص الامر...ميدل ايست اونلاين

=============================

ايران تعتزم ارسال رجل الى الفضاء والامارات تنحاز للغرب في خلافه النووي مع ايران

تتجه الامارات العربية المتحدة نحو تبني موقفا أكثر تشددا ازاء ايران لتقديرها أن خطر ايران نووية على أبوابها قد يفوق تكلفة نشوب حرب بين ايران والغرب. وتحرص الامارات المتحالفة مع الولايات المتحدة والتي تستضيف كغيرها من دول الخليج العربية منشآت عسكرية أمريكية على تجنب حرب بسبب برنامج ايران النووي من المؤكد تقريبا أنها ستمتد الى الدول العربية التي لا يفصلها عن الجمهورية الاسلامية سوى مياه الخليج. ولكن أبوظبي المصدرة للنفط تشعر بقلق متزايد على ما يبدو من أن السلاح النووي قد يعطي ايران الشيعية وغير العربية ذخيرة لان تروع كيفما شاءت جيرانها العرب الاصغر منها بكثير حيث أغلبية السكان من السنة. قال شادي حميد مدير الابحاث في مركز بروكينجز الدوحة "الامارات تشعر بأنها مهددة" مضيفا أن نهج الامارات الاستراتيجي يتغير الى حد ما فيما يبدو.
وأضاف "ايران قد تصبح بدرجة كبيرة في طريقها لامتلاك قدرة نووية اذا لم يحدث شيئا عاجلا." ومضى يقول "لن يتضرر أحد من هذا مثل دول الخليج. وعليه لا أريد أن أقول انها تشعر بالذعر ولكن هناك قطعا قدرا متناميا من القلق والتوتر." وتزايدت الضغوط على أبوظبي مع ارتفاع حدة التوتر بين ايران والغرب لتبين أين تقف لانها تسعى لتجنب الحرب بينما تأمل كذلك ألا تسمح واشنطن بأن تصبح ايران قوة نووية وتحاول بالتالي احتواء التهديد الناجم عن ذلك.
وتسير الامارات على خيط رفيع. وأشارت الامارات الى أنها لم تعد مستعدة كما كانت من قبل لان تعمل كشريان حياة مالي لايران بعدما فرضت الامم المتحدة عقوبات جديدة على طهران الشهر الماضي بحثها البنك المركزي على اصدار تعليمات بتجميد أي حسابات لعشرات الشركات التي تستهدفها العقوبات. وظهرت مشاحنات أخرى كلما انحازت أبوظبي أكثر الى جانب الولايات المتحدة لتبلغ ذروتها بتصريحات أدلى بها هذا الشهر سفير الامارات لدى واشنطن مشيرا الى أن بلاده قد تؤيد تحركا عسكريا أمريكيا ضد ايران. وقال السفير يوسف العتيبة عند سؤاله في منتدى في كولورادو بالولايات المتحدة اذا كان يرغب في أن توقف الولايات المتحدة البرنامج النووي الايراني بالقوة "ان هجوما عسكريا على ايران بغض النظر عمن سيشنه سيكون كارثة.. ولكن ايران المزودة بسلاح نووي ستكون كارثة أكبر."
ودفعت تصريحاته التي سارعت أبوظبي للتهوين من شأنها بعض المشرعين الايرانيين الى اقتراح وقف السياحة الى الامارات التي يبلغ حجم التبادل التجاري معها عدة مليارات من الدولارات على الرغم من نزاع اقليمي يجيش. ولم يفرض أي حظر. ونقلت وسائل اعلام اماراتية عن طارق الهيدان مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية قوله ان "الامارات تعارض تماما أي استخدام للقوة لحل أزمة الملف النووي الايراني.. وتدعو الى حلها عبر الوسائل السياسية." وأضاف أن بلاده "تؤمن في الوقت ذاته بضرورة ابقاء منطقة الخليج خالية من السلاح النووي."
ويقول محللون ان تصريحات العتيبة في كولورادو وان تكن صادمة لفظاظتها تعكس ببساطة ما كان يقوله كثيرون من المسؤولين في الخليج سرا منذ شهور ويضيفون أن الامارات من بين الدول الاكثر تشددا. وقد يعكس الموقف الاكثر تشددا الدور الاكبر الذي أصبحت أبوظبي تضطلع به في توجيه السياسة الخارجية منذ أزمة ديون دبي وخطة الانقاذ الناجمة عنها. وأضعفت الازمة على ما يبدو الثقل السياسي الداخلي لامارة دبي التي تعد محورا تجاريا وهي الاكثر ارتباطا بايران من خلال التجارة. وقال المؤرخ كريستوفر ديفيدسون "انه حقا مسار محفوف بمخاطر كبيرة" مضيفا أنه من غير المرجح أن تتبع دول الخليج نهجا جريئا هكذا." وقال ديفيدسون "اذا نشبت حرب في المنطقة.. لا قدر الله.. فان الامارات العربية المتحدة الآن في المواجهة." ولم يمض الخطاب الاكثر تشددا دون أن تلحظه طهران.
وقال أحمد وحيدي وزير الدفاع الايراني لوسائل اعلام ايرانية بعد فترة قصيرة من تصريحات العتيبة "على الدول الاقليمية أن تكون حذرة وألا تدلي بتصريحات أو تتبنى مواقف أكثر حماقة من التصريحات التي يدلي بها مسؤولون اسرائيليون." وحتى قبل الخلاف الذي نشب مؤخرا استدعت طهران في مايو أيار الماضي دبلوماسيا اماراتيا في غمرة الحرب الكلامية حول الجزر المتنازع عليها في الخليج بعد أن شبه وزير خارجية الامارات سيطرة ايران على الجزر بالاحتلال الاسرائيلي لفلسطين. واشتكت ايران في وقت سابق من هذا الشهر من أن ألمانيا وبريطانيا والامارات رفضت تزويد طائرات ايرانية بالوقود ولكن مصدرا اماراتيا قال ان ذلك قرار شركة متعددة الجنسيات وليس سياسة حكومة الامارات. ثم في الاسبوع الماضي طرحت ايران فكرة أن تطلب دفع ثمن صادراتها من النفط لاوروبا بالدرهم الاماراتي للالتفاف حول العقوبات التي قد تمنع التعاملات الايرانية باليورو. وكان الرد الرسمي لمحافظ بنك الامارات المركزي على الخبر "هل هذه مزحة.. ليس لدينا وقت للمزاح." ولكن من غير المرجح أن تتخذ الامارات التي قد يساعدها النهج الاكثر تشددا على كسب تأييد واشنطن أي خطوات تتجاوز نطاق العقوبات واستمرت التجارة رغم أن القيود قد تعقد نشاط اعادة التصدير. قالت جالا رياني من مؤسسة (اي اتش اس جلوبال انسايت) في تقرير أعدته مؤخرا "من المهم تأكيد أن الدولة ستستمر في المضي بحذر في التعامل مع ايران." وقد تشارك دول عربية أخرى في الخليج خصوصا تلك الدول التي لديها نسبة كبير من السكان الشيعة الامارات في قلقها من ايران. وبينما مصالح السعودية الدولة الاقليمية التي تتمتع بثقل وصاحبة القوة العسكرية الاكبر بين دول الخليج العربية منحازة مع الامارات تقريبا على ما يبدو بقيت معظم الدول الاخرى خارج النزاع الدبلوماسي. وبينما ترى السعودية ايران كمنافس سياسي ودبلوماسي وتنزعج من نفوذها المتزايد في المنطقة الا أنها امتنعت مؤخرا عن الادلاء بأي تصريحات استفزازية. وقالت رياني "هناك ادراك واضح بأنه في حالة اندلاع أي صراع عسكري في المنطقة فإن دول الخليج بما في ذلك الامارات ستعتمد على المظلة الامنية الامريكية." والتزمت دول الخليج العربية الحذر حتى بعد أن أثارت اتهامات بأن ايران تدير شبكة للتجسس في الكويت المخاوف من أن طهران ريما تستطلع أهدافا للانتقام في حالة تعرضها لهجوم. وتنفي ايران الاتهام. قال تيودور كارسيك من مركز التحليل العسكري للشرق الادنى والخليج ومقره دبي "قطر تعتقد أنها سويسرا ولكنها تلعب دورا دبلوماسيا وكذلك ستكون الكويت محايدة على الارجح ولكنها ستكون أكثر قربا للسعودية." وأضاف أن البحرين ستحذو أيضا في نهاية المطاف حذو السعودية. من سينثيا جونستون . من ناحية اخرى اعلن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الجمعة ان ايران تعتزم ارسال رجل الى الفضاء في 2019 ردا على القوى العظمى التي تضغط عليها لتعليق برنامجها النووي المثير للجدل، على ما اوردت وكالة الانباء الايرانية الرسمية. وقال الرئيس الايراني المحافظ ان "ايران كانت تعتزم ارسال رجل الى الفضاء بحلول العام 2024 لكن ردا على التهديدات وقرارات مجلس الامن الدولي ضد ايران، قدم موعد المشروع خمس سنوات وسيبدأ في 2019". وقد اطلقت ايران التي فرض عليها مجلس الامن الدولي حزمة رابعة من العقوبات بسبب انشطتها لتخصيب اليورانيوم، برنامجها فضائيا طموحا عبر ارسال صواريخ الى الفضاء وبناء اقمار صناعية. وفي شباط/فبراير صنعت الجمهورية الاسلامية ثم اطلقت قمرا صناعيا يحمل فأرا وسلاحف وديدان بالرغم من قلق العديد من الدول الغربية الكبرى من ان تتمكن من استخدام صناعاتها النووية والفضائية لصنع اسلحة ذرية وبالستية. وقد اعلن وزير الاتصالات الايراني رضا تقي بور هذا الشهر ان ايران تعتزم اطلاق قمر صناعي جديد "راصد1" خلال الاسبوع الاخير من اب/اغسطس. وكان الوزير الايراني اعلن في وقت سابق ان اقمارا صناعية جديدة قادرة على نقل معلومات وصور ستطلق خلال السنة الايرانية الجارية التي تنتهي في اذار/مارس 2011.
==========================

حقائق عن جناح تنظيم القاعدة في منطقة الصحراء

رويترز- قالت فرنسا يوم الجمعة انها شاركت في عملية عسكرية موريتانية ضد تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي الذي يعتقد أنه يحتجز رهينة فرنسيا في منطقة الساحل الصحراوية.
ولم يرد ذكر لمصير الرهينة الفرنسي ميشيل جيرمانو (78 عاما).
وفيما يلي بعض الحقائق عن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي:
ما هو تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي؟
برز اسم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي الذي يقوده عبد الملك دروكدال في يناير كانون الثاني 2007 وكان اسمه في السابق الجماعة السلفية للدعوة والقتال.
وكان السلفيون شنوا الحرب على قوات الامن الجزائرية لكنهم سعوا في أواخر 2006 الى تبني أيديولوجية جهادية أوسع عن طريق تحالفهم مع تنظيم القاعدة.
وحقق التنظيم نجاحات كبيرة في باديء الامر بشن هجمات على أجهزة حكومية وأمنية ومكتب الامم المتحدة في الجزائر العاصمة عام 2007 . وتراجعت الهجمات منذ 2008 مع تدمير قوات الامن خلايا للتنظيم في الجزائر.
لكن الجناح الجنوبي للتنظيم نشط بشكل متزايد في السنوات القليلة الماضية وخطف أجانب للحصول على فدى كما هاجم منشات موالية للغرب في موريتانيا.
ويقول محللون ان ضغط قوات الامن الجزائرية يجبر التنظيم على نقل قاعدة عملياته جنوبا حيث يتمتع بمزيد من الحرية في النشاط.
ماذا عن جناح الصحراء أو الجناح الجنوبي لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي؟
على الرغم من عدم توفر معلومات مخابرات كثيرة فان محللين يرون أن هناك عدة مئات من المقاتلين الذين ينشطون في منطقة الصحراء الشاسعة بشمال شرق موريتانيا وشمال مالي والنيجر.
وما زالت أغلبية مقاتلي القوة من الجزائريين لكنها نجحت في تجنيد عدد من مواطني مالي والنيجر وبعض الاسلاميين المحرومين في موريتانيا.
واللاعبان الرئيسيان في هذه المنطقة هما مختار بلمختار وعبد الحميد أبو زيد الذي يعرف باسم عبيد حمادو.
وذهب بلمختار الى أفغانستان لتلقي التدريب في التسعينات من القرن الماضي لذا ظل لاعبا رئيسيا بالنسبة للاسلاميين الجزائريين بمنطقة الصحراء. وتزوج من القبائل المحلية ويتولي أمر الامدادات والتموين والجزء المتعلق بغنائم العمليات.
وساعدت خلافات مع القيادة المركزية للتنظيم ونجاح بلمختار في عمليات اجرامية تدر الربح في تصويره على أنه نشط مستقل أكثر من كونه جهاديا مخلصا.
ويقود أبو زيد فصيلا اخر في التنظيم بمنطقة الصحراء وهو متهم بقتل رهينة بريطاني العام الماضي ويعتبر أيضا أيديولوجيا متشددا بشكل أكبر. وتقول قوات الامن ان أبو زيد يحتجز الرهينة الفرنسي جيرمانو.
ويحتجز الفصيلان في التنظيم رهائن لكن مستوى التعاون بينهما غير واضح.
ماذا يريد تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي؟
يقول التنظيم ان هدفه الرئيسي "الصليبيين" الغربيين في المنطقة وهي استراتيجية ظهرت في الخطف والهجمات القليلة على أهداف موالية للغرب خاصة في موريتانيا.
لكن لم يقتل التنظيم سوى واحد من عشرات الرهائن الذين خطفهم.
وتسمح جرائم الخطف للتنظيم بتنفيذ أجندة سياسية بينما يجني في الوقت ذاته فدى بملايين الدولارات. وأدى هذا أيضا الى خلق سوق لمسلحين لا ينتمون لجماعة بعينها يخطفون الاجانب ثم يسلموهم الى الاسلاميين.
وللتنظيم صلات بشبكات تهريب كوكايين تحقق أرباحا كبيرة في المنطقة.
ما هي الاهداف الرئيسية؟
يتجنب تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي بشكل عام الاتصال بالسلطات المحلية لكن -والى جانب جرائم الخطف- اندلعت عدة اشتباكات مع جيوش المنطقة وقتل التنظيم عددا من الاجانب ونفذ هجوما انتحاريا في موريتانيا.
ولم يتضح بعد ما اذا كان التنظيم سيحاول الاستفادة من ضعف دول المنطقة لتعزيز هذه الهجمات.
وسلطت جرائم الخطف الاضواء مرة أخرى على نقاش بشأن ما يمكن أن تفعله الدول الغربية لدعم القوات الافريقية في جهود مكافحة الارهاب. وكانت مبادرات سابقة قادتها الولايات المتحدة أثارت مخاوف في بعض الدوائر من أن مثل هذه السياسات تأتي بنتيجة عكسية وتؤجج المشاعر المعادية للغرب.
ويعمل عدد قليل من شركات النفط والتعدين في المنطقة على الرغم من أن نطاق عملياتها من المقرر أن يتسع في السنوات المقبلة ما سيزيد من الاهمية الاستراتيجية للمنطقة.
وأكبر مشروع مقرر في المنطقة هو انشاء خط أنابيب قيمته مليارات الدولارات لنقل الغاز عبر منطقة الصحراء وتأمل نيجيريا والنيجر والجزائر أن يرسل امدادات تصل الى 30 مليار متر مكعب سنويا الى أوروبا.

==========================

"الإندبندنت": مخلفات أمريكا بـ"الفلوجة" أخطر من "هيروشيما" العيوب الخلقية تطارد أطفال العراق وتزايد ملحوظ فى الإصابة بالسرطان

كتبت رباب فتحى - أكدت صحيفة الإندبندنت البريطانية فى تقرير لها السبت أن القصف الأمريكى لمدينة الفلوجة العراقية عام 2004، تسبب فى ترسب نفايات ومخلفات فاق أثرها على العراقيين ما خلفه إلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما وناجزاكى عام 1945 فى الحرب العالمية الثانية، مشيرة بحسب دراسة حديثة إلى أن نسبة الوفيات بين الأطفال، فضلاً عن تزايد حالات التشوهات الخلقية بين المولودين بالفلوجة إضافة إلى ارتفاع الإصابة بمرض السرطان واللوكيميا، كلها بسبب المخلفات الأمريكية فى المدينة العراقية.وقالت الصحيفة إن الأطباء العراقيين فى الفلوجه اشتكوا منذ 2005 من تزايد أعداد الأطفال المولدين بعيوب خلقية، تفاوتت بين ولادة فتاة برأسين، إلى شلل فى الأطراف السفلى، وأكدوا أنهم عالجوا حالات سرطان أكثر بعد معركة الفلوجة بين القوات الأمريكية، والمتمردين.وأكدت دراسة أجريت فى المدينة أن حالات السرطان بين الأطفال حتى سن الرابعة عشرة تفوق مثيلتها فى الأردن بأربعة أضعاف وفى الكويت بثمانية أضعاف. وقال الطبيب كريس باسبى، أحد المشرفين، على الدراسة التى شملت 4800 شخص من سكان الفلوجة: "إنه من الصعب تحديد سبب حالات السرطان والتشوه الخلقى". وقد اعترفت القوات الأمريكية التى حاصرت وقصفت المدينة أنها استخدمت قنابل الفوسفور الأبيض فى شهر إبريل عام 2004 وفق التقرير.... اليوم السابع

========================

الحضري : أنا الحارس الأساسى للزمالك وإبراهيم حسن يطلب تدخل مبارك لفصل وكالة الاهرام عن الاهلى

طالب إبراهيم حسن المنسق العام لكرة القدم بنادى الزمالك خلال تصريحه لاذاعة جول اف ام والتى نشرتها جريدة البشاير بالبحث فى أموال وكالة الأهرام للإعلان، مشيرا إلى أنها تقوم بتمويل كافة صفقات النادى الأهلى.وقال حسن \"أطالب رئيس الجمهورية ومجلس الشعب بالتدخل ومراجعة اموال وكالة الأهرام للإعلان التى يترأسها حسن حمدى \".وشدد المنسق العام لكرة القدم بالزمالك على ضرورة تدخل المسؤوليين للفصل بين وكالة الأهرام للإعلان والنادى الأهلى، مؤكدا على اقتناعه الشخصى بأن وكالة الأهرام تقوم بتدعيم صفقات الأهلى.واختتم إبراهيم حسن تصريحاته مشيرا إلى أن هذا لا يدعم مبدأ العداله بين الأندية لأن وجود حسن حمدى فى رئاسة وكالة الأهرام للإعلان ورئاسة الأهلى يجعل هناك تداخل بين المؤسستين.. من ناحية اخرى نفى عصام الحضرى حارس مرمى نادى الزمالك والمنتخب الوطنى وجود أى ‏خلافات بينه وبين زميله فى الفريق عبدالواحد السيد مشددا على ان علاقتهما طيبة ولا يشوبها اي خلافاتوقال فى تصريح خاص لـلمصرى اليوم انه تربطه علاقة جيدة مع زملائه ‏وانه يحترم الجميع مضيفا ان خبرته تجعله قادراً على التعامل مع المواقف ‏الصعبة، وأنه سيشارك أساسياً فى مباريات الدورى.‏‏ من جهة اخرى أوضح الحضرى أن المحامى الخاص به حصل على الأوراق ‏التى تثبت أحقيته فى المشاركة فى الدورى من بدايته بعد تجميد عقوبة إيقافه ‏الصادرة من المحكمة الرياضية الدولية لتقديمها لاتحاد الكرة،معربا عن أمله فى ‏إعادة البطولات للابيض مرة أخرى.‏
===========================

خبير عالمى .... العربيات أجمل نساء العالم والسعوديات يسعين لارتداء الألبسة الإيطالية ليصبحن أنيقات،

وصف مصمم الأزياء الإيطالي العالمي "لورينزو ريفا" النساء العربيات في الشرق الأوسط بأنهن أجمل نساء العالم، معربا عن أمنية في زيارة المنطقة لإعطائهن نصائح في كيفية اختيار الملابس التي تناسبهن.
وعلى هامش إطلاقه مجموعته الجديدة لخريف وشتاء 2010م، و2011م، ضمن أسبوع الموضة في روما قال ريفا لنشرة أخبار ام بى سى الجمعة 23 يوليو/تموز 2010 "النساء في الشرق الأوسط وفي السعودية خاصةً يسعين لارتداء الألبسة الإيطالية ليصبحن أنيقات، وأنا أود زيارتهن وإعطاءهن النصائح لاختيار ما يليق بهن، فهن من أجمل السيدات في العالم".
وقدم لورينزو ريفا مجموعته الجديدة تكريما للممثلة البريطانية كي كندل التي اشتهرت بفيلمي "Dance hall" و"Lady Godiva Rides again" وكانت ترتدي ملابس من تصميمه.
وقالت مي معلوف -موفدة النشرة في روما لتغطية فعاليات أسبوع الموضة في روما- إن مصمم الأزياء الإيطالي اختار أحد أفخم الفنادق في روما ليعرض آخر تشكيلة من فساتينه ضمن أسبوع الموضة Alta roma alta Moda لخريف وشتاء العام الحالي والمقبل.
وأضافت أن لورينزو ريفا جمع أهل الصحافة والمجتمع الراقي في غرفة صغيرة بعيدا عن صخب الموسيقى التي تتبختر عليها عادة عارضات الأزياء، وأدلى بتصريحاتٍ كشف خلالها كواليس وأسرار خطوط الموضة الجديدة التي اعتمد عليها في تصاميمه الأخيرة.
علقت إحدى الصحفيات الإيطاليات عن رأيها في المجموعة الجديدة وقالت لنشرة ام بى سى "إن لورينزو ريفا من أهم مصممي الأزياء، يعشق التطريز الراقي، إنه فنان كبير".
وتميز ريفا بالأسلوب الذي قدم فيه كلَّ فستان على حدة، ووقف بكل فخر وشرح بالتفصيل عن الأقمشة التي استخدمها والقصَّات التي اتبعها ليبرز المرأة العصرية المفعمة بالحياة والرقة والأنوثة.
وأطلق مصمم الأزياء العالمي أسماء أهم الساحات والشوارع في روما على فساتينه كـساحة إسبانيا، وساحة نافونا.
واستهلّ العرض بفساتين قصيرة بلون المرجان مع سترات طويلة وأحذية شتوية ثنائية اللون، وأخرى باللون الأخضر الزيتوني والبني والذهبي والأزرق، وتوالت بعدها الفساتين الطويلة المطرزة، واختتم العرض بحلم الحب؛ وهي فساتين الأعراس.

==========================

جامعة اردنية تحصل على رخصة للعمل داخل اسرائيل وقوات الاحتلال تعلن قرية عراق بورين منطقة عسكرية مغلقة

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلى قرية "عراق بورين" قرب نابلس منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منها.وقال شهود عيان من القرية إن قوات الاحتلال وضعت الحواجز على مداخل القرية ونشرت آليات فى محيطها وذلك فى سياق الحصار الذى فرضته على القرية لمنع دخول المتضامنين الأجانب والصحفيين للمشاركة فى المسيرة السلمية الأسبوعية التى تنظم ظهر كل سبت..كما اعتقل جنود الاحتلال شقيقين فلسطينيين من منطقة الخليل جنوب الضفة عند أحد الحواجز ونقلهما إلى جهة غير معلومة .من ناحية اخرى ذكرت صحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية، ان كلية "غرناطة" المعتمدة من قبل جامعة "البلقاء التطبيقية" الاردنية، تلقت مؤخرا رخصة للعمل في اسرائيل من مجلس التعليم العالي الاسرائيلي. وفق معاريف فان الكلية الاردنية، التي ستبدأ نشاطها في السنة الدراسية القريبة القادمة، ستمنح البكالوريوس للتعليم الخاص وتعليم السن المبكرة، وستعمل في كفر كنا في الجليل. وقالت الصحيفة ان مندوبي الكلية توجهوا منذ عام 2005 الى مجلس التعليم العالي الاسرائيلي بطلب لاقامة الفرع، ولكنهم لم يستوفوا المعايير اللازمة. لكن جلسة مجلس التعليم العالي التي انعقدت الاسبوع الماضي قررت قبول توصيات اللجنة الفرعية التي درست المواد التي تقدمت بها الجامعة.حسب قرار مجلس التعليم العالي الاسرائيلي، فان الترخيص لثلاث سنوات واستئنافه منوط بجملة من المعايير. هذا ولم يرد النبأ على لسان اي متحدث رسمي اردني سوى على الصحيفة الاسرائيلية.
==========================

لجنة كنسية ترفض بيع دير فارغ لبناء مسجد مكانه بنيويورك

قررت لجنة كنسية كاثوليكية في نيويورك رفض بيع دير فارغ إلى جمعية إسلامية تقدمت بطلب لشرائه، بهدف إقامة مسجد في الموقع، وذلك بعد جدل طويل تدخل فيه الكثير من الأساقفة ورجال الدين، وانتهى باعتبار الصفقة، "ليست في صالح أبناء رعية المنطقة."
وجاء القرار بعد رسالة بعثها القس كيث فينزي، رئيس الرعية، إلى الأسقف تيموثي دولن، أحد أعضاء اللجنة، طالباً منه عدم السير في الصفقة، وقد رفض ناطق باسم دولن التحدث عن القضية لـ سى ان ان بدعوى أن التصويت داخل اللجنة كان سرياً.
وكان فينزي قد وقع على عقد بيع الدير الفارغ لجمعية الأمريكيين المسلمين، وذلك في مايو/أيار الماضي، بشرط موافقة اللجنة الكنسية على الصفقة لإتمامها، وكانت الجمعية تعتزم إقامة مسجد في الموقع، يعتبر الأول في الساحل الجنوبي لمنطقة ستايتن أيلند.
ولم تخف لانا صفح، الناطقة باسم جمعية الأمريكيين المسلمين، غضبها من القرار، وقالت لـ سى ان ان إنه "نتيجة حملة متعصبة ضد المسلمين."
بالمقابل، قال إبراهيم رامي، مسؤول الشؤون الإنسانية في الجمعية، إن الجو في المنطقة "كان مسموماً ومتوتراً حيال احتمال بيع الموقع للمسلمين، مع اتهام جمعية الأمريكيين المسلمين بالتورط في نشاطات متشددة."
وكانت بعض الأصوات المحلية قد عارضت علناً إقامة مسجد للمسلمين في المنطقة، على خلفيات دينية، بينما رفض البعض الآخر الاقتراح بحجة الحفاظ على الموقع لأسباب تاريخية، باعتباره من المباني التي شيدت قبل أكثر من قرن ونصف.
ويأتي القرار في وقت يسود فيه الجدل حول مشروع إنشاء مركز إسلامي ومسجد بالقرب من المنطقة التي شهدت تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول عام 2001، والمعروفة باسم "الأرض الصفر."
ومن المتوقع أن تقوم لجنة بالتصويت على مسألة اعتبار المكان المذكور "أرضاً يجب المحافظة عليها" أو السماح بالبناء عليها وذلك في أغسطس/آب المقبل.
الجهات المسؤولة في نيويورك تقول إن أي قرار لا يمكنه بالضرورة أن يلغي فكرة إنشاء المسجد أو المركز الإسلامي في المنطقة، خصوصاً وأنه لا يوجد قانون يمنع البناء هناك أو يمنع استغلال المباني القائمة والبناء عليها، بمعنى إضافة المزيد من الطوابق إلى مباني قائمة بالفعل.

=========================

حرية التعبير في مجموعات الفيس بوك المعارضة مسيرات ديجيتال داخل الإنترنت في ذكرى ثورة يوليو"

كتب يوسف ورداني
قال موقع الحزب الوطنى الديمقراطى نشرت جريدة الشروق خبراً بعنوان " مسيرات ديجيتال داخل الإنترنت في ذكرى ثورة يوليو" جاء به أن القائمين على المسيرة أعلنوا أنهم ينوون خلال الفاعلية إرسال "ريبورتات" لإدارة شبكة الفيس بوك تطالبهم بغلق مجموعات الحزب الوطني على شبكة الفيس بوك، وهو ما تم التأكد من محاولات إجرائه بالفعل.
وقال موقع الوطنى الحقيقة أن هذا الأمر يثير العديد من المعاني والإشكاليات، أولها التناقض بين حرية التعبير عن الرأى التي تطالب بها هذه المجموعات وبين سعيها لغلق مجموعات أخرى لمجرد أن لها آراء مخالفة لا تتفق معها في التوجه والرؤية الضبابية الأكثر ميلاً للتشاؤم حول مستقبل مصر والمصريين.
وثانيها، أن نشاط المجموعات الشبابية المنتمية للحزب على شبكة الفيس بوك وغيرها من الشبكات الاجتماعية أصبح يمثل "عامل قلق وضغط" على المجموعات الشبابية المعارضة الذين وجدوا منافسة قوية من شباب في مثل عمرهم لديهم تصور واضح حول كيفية إدارة العمل السياسي في مصر وإلمام بتقنيات التكنولوجيا الحديثة التي تصورت الحركات الاحتجاجية أنها حكر عليها فقط.
وثالثها، إن محاولات تشويه صورة المجموعات الالكترونية التابعة للحزب على شبكة الإنترنت ووقف عملها بين الشباب هى جزء من محاولة أكبر لبلورة صورة نمطية سلبية عن الحزب بين الشباب بالرغم من أنه الحزب الوحيد الذي لديه سياسة شبابية معلنة، واتخذ هو وحكومته العديد من المبادرات التي هدفت لتمكين الشباب في كافة المجالات.
ورابعها، أن توقيت الدعوة لإجراء "مسيرة احتجاجية الكترونية داخل الجروبات والمجموعات المحسوبة على الحكومة والحزب" - كما قالت جريدة الشروق- غير مناسب في وقت يحتفل فيه كافة المواطنين بالذكرى الـ 58 لثورة يوليو المجيدة التي يحرص الحزب وحكومته على إرساء أهم المبادئ والمعاني التي نادت بها، والتي ستظل خالدة عبر السنوات.
وآخرها،وفقا لموقع الوطنى ايضا إن هناك حاجة ماسة لإجراء دراسات رصينة تقيم الدور الحقيقي للمجموعات الالكترونية المعارضة على شبكة الفيس بوك وآليات عملها بين الشباب، وهى المجموعات التي عانت من الهواية السياسية والوقوع في فخ العمل الالكتروني الأمر الذي أسهم في تغذية روح الإحباط واليأس لدى المشاركين فيها وانعزالهم في عالم الفضاء الالكتروني.

====================

سعودي يشترط عدم حضور النساء إلى حفل زفافه و13% من سكان السعودية أميون

اشترط مواطن سعودي، في حالة تعد نادرة في احتفالات الأعراس، عند توزيعه لبطاقات الدعوة الخاصة بزواجه الذي أقيم الأسبوع الماضي بتبوك، عدم تواجد أي عنصر نسائي بالقاعة، مخصصاً حفل الزواج للرجال فقط.ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية، أن المواطن "عبد الله العزيزي" استبدل عبارة "عدم اصطحاب الجوالات ذات الكاميرا- أو الأطفال" لقاعات الزواج والمتعارف عليها أسفل كروت الزواج بعبارة "عدم حضور النساء".وبرر العريس للصحيفة بأنه أراد أن يكون هو صاحب أول مبادرة من هذا النوع في منطقته، مقررا إقامة زواجه بدون حضور النساء.وقال: "إنه أكد على كل صديق وزميل تتم دعوته على عدم إحضار زوجته أو أهل بيته معه"، معللاً ذلك بأن تواجد النساء بمثل هذه المناسبات فيه من المشاكل الكثيرة والإزعاج والفوضى لأصحاب المناسبة. وأشار إلى أنه قد اتفق مع زوجته وأهلها على هذا الأمر، وتم تأييد هذه الفكرة وإعداد مكان للاحتفال الخاص بالعروس داخل منزل الأسرة على أن يقتصر الحضور على أقاربهما الخاصين فقط من النساء.ونوهت الصحيفة إلى أن هذه الفكرة قد حازت، بحسب العريس، على إعجاب كبار السن، مؤكداً أن كثيرين أكدوا له أنهم سيحذون حذوه. من ناحية اخرى ووفقا لجريدة القبس- أعلن مسؤول سعودي الخميس ان نسبة الأمية في المملكة تراجعت في نهاية عام 2009 الى نحو %13.وقال مدير عام تعليم الكبار في وزارة التربية والتعليم السعودية عجلان الصايل «ان الأمية بين الذكور بلغت 6.7 في المائة، بينما بلغت نسبتها لدى الإناث 19.4 في المائة».وأشار الصايل إلى أن حملات محو الأمية المتضمنة الدعم المادي، والصحي، والثقافي، والاجتماعي، «من شأنها مساعدة الوزارة لتحقيق أهدافها للقضاء على الأمية في جميع مناطق المملكة، استعدادا لمحو الأمية الحاسوبية، الحضارية، واللغات».
=========================

خبر هام وسعيد لجميع الشباب كمبيوتر محمول بـ35 دولارا للطلاب

كشفت الهند عن نموذج أولي لكمبيوتر محمول ثمنه 35 دولاراً فقط في سياق برنامج حكومي لتوفير الاتصالات لكافة الطلاب والمعلمين بأسعار معقولة، في الدولة النووية التي يصل معدل الأمية فيها إلى 65 في المائة.
وقال كابيل سيبال، وزير تنمية الموارد البشرية في الهند، لدى كشفه عن الكمبيوتر المحمول (لاب توب) الجديد في نيودلهي، الخميس، إن سعره سيتراجع، تدريجياً، ليصل إلى 10 دولارات.
وترى الهند في إتاحة وسائل الاتصال لكافة الكليات والجامعات في البلاد، كأمر أساسي لتحقيق أهدافها التعليمية، في الدولة التي يصل تعداد سكانها أكثر من مليار نسمة، وفق تعداد عام 2001.
ومع ذلك، خطت الدولة الآسيوية خطوات عملاقة في مختلف المجالات منذ أن فتحت اقتصادها في مطلع التسعينيات، منها ثورة ة الاتصالات، حيث بلغ عدد مستخدمي الهواتف النقالة إلى ما يقرب من 600 مليون مستخدم، خلال فترة تجاوزت العقد بقليل.
والآن، تستعد الهند لقفزة أخرى في العالم الرقمي بتوسيع نطاق استخدام الإنترنت السريع وربط قراها التي يصل عددها إلى ربع مليون قرية، عبر الوسائط المتعددة فائقة السرعة اللاسلكية، بحلول 2012، في محاولة لسد الفجوات الهائلة بين النطاق المجتمعات الريفية والحضرية، فيما تبرز الهند باعتبارها واحدة من قلة من أسواق العالم التي تشهد نمواً.
وقالت المتحدثة باسم وزارة تنمية الموارد البشرية، ماماتا فارما، إن الحكومة تهدف إلى إدخال حواسيب تعمل باللمس على الشاشة في المؤسسات التعليمية العليا العام المقبل.
ويذكر أن الهند أطلقت بنجاح قبل أسبوعين خمسة أقمار صناعية إلى الفضاء، من بينها مركبة صغيرة قام طلاب بتصميمها.
ومن بين المركبات الفضائية، القمر "كارتوسات 2 ب" CARTOSAT 2B، وقمر صناعي جزائري "سات 2" وآخر كندي، بالإضافة إلى "ستودسات"، وهو قمر صناعي خفيف صمم بيد طلاب يدرسون الهندسة، وفق وكالة أبحاث الفضاء الهندية.
وفي إبريل/نيسان الماضي، لفت تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن الهواتف المحمولة متاحة ومتوفرة بكثرة عن المراحيض في الهند، ثاني أكبر دول العالم من حيث الازدحام السكاني.
وبلغ عدد المشتركين في شركات تشغيل الهواتف المتحركة 563.73 مليون شخص، أي قرابة نصف سكان الهند الذين يبلغ تعدادهم 1.2 مليار نسمة.
وفي الوقت الذي تتوفر فيه المرافق الصحية لنحو 366 مليون شخص، ثلث سكان البلاد فقط، حتى عام 2008، وفق دراسة نشرتها جامعة الأمم المتحدة حول سبل تحسين البنى التحتية الصحية في العالم.......... سى ان ان

============================

فى اول بحث من نوعه بالشرق الاوسط ٨١٪ من الرجال والسيدات غير راضين عن حياتهم الجنسية

كشفت دراسة أعدتها الجمعية العربية للصحة الجنسية بالقاهرة السبت عن احتلال الجنس لمرتبة متقدمة ضمن أولويات الحياة للسيدات والرجال، وبعد ترتيب أولويات الحياة جاءت الصحة العامة فى المرتبة الأولى بالنسبة للرجال يليها العمل والمستقبل المهنى، بينما جاء الجنس فى المرتبة الثالثة متقدماً على الكثير من أولويات الحياة مثل القدرة المالية والحياة الأسرية.
أما بالنسبة للسيدات فجاءت الحياة الأسرية على قمة الأولويات، بينما احتل الجنس المرتبة الخامسة، وبالرغم من أن ٩٨٪ من الرجال و٩٦٪ من السيدات أقروا بأن الجنس مهم فى حياتهم فإن ٨١٪ من الرجال والسيدات أقروا بعدم الرضاء عن حياتهم الجنسية الحالية، وتتضح أهمية الجنس فى منطقة الشرق الأوسط عند مقارنة نتائج هذا المسح بنتائج بحث مثيل أجرى جنوب شرق آسيا أقر فيه ٥٥٪ من الرجال و٣٦٪ من النساء بأهمية الجنس ضمن أولويات الحياة.
وقد شارك فى الدراسة 50 ألف رجل وامرأة من ٧ دول هى مصر والسعودية والإمارت ولبنان والجزائر والمغرب بالإضافة إلى جنوب أفريقيا، والتى اظهرت ٤٠ % من الرجال و٦٢ % من النساء فى الإمارات يشعرون برضاء كبير عن حياتهم الجنسية، فيما بلغت النسبة فى الكويت ٤٦ % للرجال و٤٩ % للنساء، كما جاء فى صحيفة المصرى اليوم السبت.
وكشفت الدراسة عن أن عدم الرضاء عن الحياة الجنسية لا يقتصر على الرجال والسيدات المتقدمين فى السن، ولكن يشاركهم فيه الشباب أيضاً فقد تمت مقارنة المشاركين فى البحث بعد تقسيمهم لثلاث مجموعات سنية شملت الأولى الرجال أو السيدات قبل سن الثلاثين والثانية بين سن الثلاثين والخمسين والثالثة فوق سن الخمسين، وتبين أن السيدات تحت سن الثلاثين هن الأقل رضاءً عن حياتهن الجنسية، وعلى الجانب الآخر كان الرجال بين سن الثلاثين والخمسين هم الأقل رضاءً عن حياتهم الجنسية، وأظهرت النتائج أن الرضاء عن الحياة الجنسية يؤثر بشكل كبير على الرضاء عن أولويات الحياة الأخرى، فالسيدات والرجال الذين أقروا بالرضاء التام عن حياتهم الجنسية أظهروا قدراً كبيراً من الرضاء عن أولويات الحياة الأخرى، ولديهم نظرة أكثر إيجابية لأمور الحياة العامة، وأظهروا قدراً أكبر من الثقة بالنفس، وتبين أن الرضاء بالنسبة الحياة الجنسية يؤثر على معدل النشاط الجنسى.
وتؤكد الدراسات السابقة ان نسبة الرضاء عن الأداء الجنسى عند الرجال فى مصر بلغت ٣٩٪ فقط فى حين أكدت أن ٤١٪ من السيدات فقط راضيات عن أداء أزواجهن الجنسى، وتعد هذه الدراسة الاولى من نوعها فى منطقة الشرق الأوسط والتى تتناول العلاقة الجنسية بين الزوجات والازواج...اخبار مصر

===========================

عودة زوجة كاهن المنيا المختفية.. وعيد لبيب ينفي ما تردد حول اختطافها وإشهارها الإسلام

كتب: هاني ضوَّه - عادت كامليا شحاتة زوجة الكاهن زوجة الأب تادرس سمعان كاهن كنيسة مارجرجس بالمنيا، التي كانت قد اختفت قبل أكثر أسبوع على إثر خلاف عائلي مع زوجها، مما أدى إلى تجمهر مئات المسيحيين أمام كاتدرائية العباسية مطالبين بالكشف عن مكانها.
وصرحت مصادر أمنية أن السلطات الأمنية قد سلمت زوجة الكاهن إلى أسرتها في القاهرة حيث توجهت بعد ذلك إلى مطرانية دير مواس وكان في انتظارها مئات المسيحيين للاطمئنان عليها، خاصة بعد أن أثيرت أقاويل حول اختطافها وتحولها للإسلام.
ومن جانبه نفى عيد لبيب عضو مجلس الشورى بالمنيا في تصريحات صحفية ما نشر وتررد حول اعتناق كاميليا شحاته زوجة القس "تداوس" للإسلام، مشيرا إلى أن ما نُشر حول تحولها للإسلام بإرادتها غير صحيح بالمرة ولم يحدث.
وأوضح لبيب أن زوجة القس كانت على خلاف مع زوجها منذ يوم الأحد الماضي، تركت على إثره المنزل ذاهبة إلى احدى صديقاتها -على حد قوله.
وأشار عضو مجلس الشورى بالمنيا إلى أنه سيتم إقامة احتفالية بمناسبة عودة زوجة الكاهن سالمة.
يذكر أن المئات من مسيحيي مركز دير مواس بالمنيا تظاهروا يوم داخل مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية احتجاجا على الغموض الذي سيطر على اختفاء كاميليا شحاتة زاخر زوجة القس تادرس سمعان وذلك وسط تواجد أمنى كبير خارج الكاتدرائية.
وقاد التظاهرة القس تداوس سمعان راعي كنيسة مارمرقس بدير مواس بمحافظة المنيا الذي اختفت زوجته كاميليا شحاته زاخر "25 سنة" أثناء توجهها لزيارة والدها مساء الأحد الماضي.
وحمل المتظاهرون لافتات تطالب بكشف غموض اختفاء زوجة الكاهن، ورددوا شعارات غاضبة تتهم أجهزة الأمن بالتقصير في حماية الأقباط ، وتندد بتكرار حوادث اختفاء الفتيات والنساء المسيحيات ، ومن بين هذه الشعارات "دمنا غرق الشوارع ، وحقنا في بلدنا ضايع" و"فين بناتنا المختطفات، ولا عشان مسيحيات" و"يا كنيسة يا قيادة إحنا جاهزين للشهادة"، "فين الأمن والسلام .. أمن الدولة كلام في كلام"، "يا جمال قول للريس خطف بناتنا مش كويس".
وطالب المسيحيون أجهزة الأمن بسرعة التحرك لكشف غموض اختفاء زوجة الكاهن، التي ترددت أنباء أنها تعرضت للاختطاف، وقامت الشرطة بمحاصرة الكاتدرائية بالسيارات المصفحة وقوات مكافحة الشغب لمنع المحتجين من الخروج إلى الشارع. ومن جانبه قال القس سمعان خلال قيادته للمظاهرة التي شارك فيها عشرات الكهنة أنه لا يوجد أي تقدم في البحث عن زوجته المختفية، موضحا أن قيادات بالكنيسة تتابع الموقف مع أجهزة الأمن.
وجدد الكاهن تأكيده أنه لا يوجد أي خلافات بينه وبين زوجته وأن العلاقة بينهما كانت تسير على أفضل ما يكون بين الزوج وزوجته.
وقال القس تداوس سمعان، راعي كنيسة مارمرقس بدير مواس إن زوجته كاميليا شحاتة زاخر (25 عاما) وتعمل مدرسة، غادرت المنزل مساء الأحد الماضي متوجهة إلى منزل والدها، إلا أنها اختفت منذ ذلك الحين.
وأضاف أن زوجته اتصلت به وأبلغته أنها ستزور أسرتها المقيمة على مقربة من مسكن الزوجية، مشيرا إلى أنه (الكاهن) كان موجودا بقرية مجاورة لإجراء مراسم زواج، وذكر الكاهن أنه عندما عاد إلى المنزل اتصل بزوجته على هاتفها المحمول فوجده مغلقا، فاتصل بمنزل والدها وفوجئ بأنها ليست موجودة في بيت أسرتها.
وقال احد جيران القس تادرس سمعان إن كافة الملابسات تؤكد أنها غادرت منزلها بإرادتها الحرة، وأضاف " قبل مغادرتها حصلت علي أجازة لمدة أسبوعين من المدرسة التي تعمل فيها في بني سالم التابعة لدير مواس، وسحبت من حسابها الشخصي بمكتب البريد مبلغ 35 ألف جنيه في اليوم السابق علي اختفائها، وحملت معها كافة مشغولاتها الذهبية، كما أنها ودعت أسرتها وعائلتها دون أن تبلغهم بما تنوي فعله... مصراوى

==========================

استطلاع: 65% من علماء الدين في السعودية غير مقتنعين بزواج المسيار.الذي انتشر في المملكة مؤخرا

فى صحيفة القدس العربي، برز العنوان التالي: "65% من علماء الدين في السعودية غير مقتنعين بزواج المسيار."
وجاء في الخبر: "قال استطلاع أجراه مركز (رؤية) للدراسات الاجتماعية أخيراً أن 65% من أفراد العينة من أئمة الجوامع غير مقتنعين بزواج المسيار، الذي انتشر في المملكة السعودية مؤخرا. وأضاف الاستطلاع إن أسباب عدم اقتناع الأئمة بزواج المسيار من وجهة نظرهم هو أن الكثيرين يتخذونه وسيلة للمتعة، وأنَّه لا يحقق السكن والمودة." وكشفت نتائج الاستطلاع أن 35% من أفراد العينة من أئمة الجوامع مقتنعون بزواج المسيار. وجاءت أسباب الاقتناع بزواج المسيار أنَّه يتم بعقد شرعي مستوفي الأركان بإيجاب وقبول وشهادة وعقد، وأنَّه يسهم في حل مشكلة العنوسة والمطلقات والأرامل، وأنَّه يلبي حاجة المرأة لرجل يُعِفُّها ويُحْصِنُها دون أن تكلفه مالاً.
وزواج المسيار هو أن يعقد الرجل زواجه على امرأة عقدًا شرعيًا مستوفى الأركان. لكن المرأة تتنازل عن السكن والنفقة.

============================

فيلم يهودي يؤكد زوال إسرائيل وانتهاء النكبة الفلسطينية

صحيفة الراية القطرية عنونت: "فيلم يهودي يتوقع زوال إسرائيل."وقالت الصحيفة: "رفض التليفزيون الإسرائيلي العام بث الفيلم الوثائقي اليهودي 'خارج الغابة،' الذي أنتج حديثاً ويتطرق إلى صورة العالم مستقبلاً من دون إسرائيل، بعد مائة سنة من إقامتها إثر النكبة الفلسطينية. وقالت مصادر مطلعة: إن مخرج فيلم يارون كفتوري يوجه نقداً شديداً إلى الأوضاع الداخلية في إسرائيل مقارنة بالوضعين السابق والراهن."
وتدور أحداث الفيلم بعد نهاية إسرائيل، حين يعثر شاب على شريط سجله جده عام، في وقت الأزمة التي يمر بها المجتمع الإسرائيلي، دون تحديد السبب المؤدي إلى زوالها، فيقابل الشاب خمسة من اللاجئين الإسرائيليين ويسألهم عن سبب زوال دولتهم."

==========================

"نجل عبدالناصر: البرادعى لا يصلح لرئاسة مصر وعلى الشباب الابتعاد عنة

عنونت صحيفة المصري اليوم: "نجل عبدالناصر: البرادعى لا يصلح لرئاسة مصر.. ولن أمنح صوتى لجمال مبارك." وقالت الصحيفة: "قال عبدالحكيم عبدالناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، إنه لا يرى الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، صالحاً لتولى رئاسة الجمهورية، وأنه إذا ترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، فلن يعطيه صوته، وأضاف: على الشباب الابتعاد عن البرادعي لأن التغيير لن يأتي على يده."
وأضاف عبدالحكيم، عقب قراءته الفاتحة، على روح والده، أمام قبره، أن مصر تحتاج زعامة جمال عبدالناصر، خاصة هذه الأيام،

===========================

خط الشهيد: البوليساريو يعيش في رفاهية على حساب سكان المخيمات

هسبريس - قال محجوب السالك عن حركة "خط الشهيد" إن قادة (البوليساريو) يعيشون في رفاهية على حساب السكان المحتجزين منذ عقود بمخيمات تندوف،مسجلا أن هاجسهم الوحيد "يتمثل في البقاء في مناصب القيادة".
وأكد محجوب السالك،في حديث نشرته أسبوعية "ماروك إيبدو أنترناسيونال" في عددها الأخير،أن "قيادة البوليساريو تعيش في رفاهية على حساب الأطفال والشباب والشيوخ والنساء"،مشيرا إلى أن "الجزائر هي بالأحرى الرابحة من وضعية النزاع". وأضاف أن "قادة البوليساريو لا يريدون معرفة أي شيء،باستثناء البقاء في مراكز القيادة للاستفادة مما تتيحه لهم". وبخصوص تحويل المساعدات الإنسانية من قبل قيادة الجبهة الانفصالية،أكد محجوب السالك أن قادة (البوليساريو) "لم يكونوا يمتلكون شيئا عندما التحقوا بمخيمات تندوف". وقال "عندما نرى ثرواتهم اليوم،يحق لنا أن نطرح العديد من الأسئلة حول مصدرها. فمصدر هذه الثروات ليست بالتأكيد رواتبهم،إذا كانوا بالفعل يتوفرون على رواتب...". وأكد أنه "أصبح عاجلا،والآن أكثر من أي وقت مضى،وضع حد لمعاناة سكان المخيمات،وهي المعاناة التي دامت 35 سنة بالمخيمات في ظروف غير إنسانية"،مشيرا إلى أن "قيادة البوليساريو لا يمكنها مواصلة تنفيذ شؤونها الخاصة على حساب السكان الصحراويين". ومن ناحية أخرى،عبر محجوب السالك عن تأييده لمفاوضات تؤدي إلى إقرار مشروع الحكم الذاتي بالصحراء،مسجلا أن (البوليساريو) ليست الممثل الشرعي للصحراويين.
وقال "زملائي وأنا بخط الشهيد،نحس أننا مسؤولون عن محنة آلاف الصحراويين"،مبرزا أن "الهدف من عملنا الآن هو السماح لهؤلاء السكان بالعودة إلى بلدهم بكرامة". وفي معرض رده على سؤال حول النداء الأخير الذي أطلقه "خط الشهيد" للقيام بانتفاضة بالمخيمات وإمكانيات هذه الحركة،قال محجوب السالك إن حركته "لا تتوفر على إمكانيات (?) والبوليساريو لا يدعنا نتحرك في المخيمات". وأكد أنه "بعد سبع سنوات من الوجود،لم نتمكن سوى في الأشهر الأخيرة من خلق موقع لحركتنا على شبكة الانترنت. لكن،يمكنني أن أؤكد لكم أنه إذ توفرت لنا المزيد من الإمكانيات،فإن قادة البوليساريو سيقولون وداعا لامتيازاتهم". وفي موضوع ذي صلة هنأ رئيس مجلس المستشارين محمد الشيخ بيد الله الوزير الأول لجمهورية كومنويلث الدومينيك روزفيلت سكيريت على قرار بلاده سحب الاعتراف بالجمهورية الصحراوية الوهمية،معتبرا أن من يريد مصلحة الصحراويين ومحتجزي تندوف عليه أن يضغط جهويا ودوليا في اتجاه عودتهم المنظمة إلى بلادهم. وأكد رئيس مجلس المستشارين،خلال استقباله سكيريت مساء أول أمس الخميس بالرباط ،على أن الحكم الذاتي يعتبر حلا ذكيا ومتأنيا يفتح أبواب المستقبل أمام جميع الصحراويين لتسيير شؤونهم بأنفسهم،كما يفتح أبواب المستقبل للأجيال المغاربية لرفع تحديات الألفية الثالثة في جو تسوده روح المسؤولية والاحترام المتبادل قائم على القواسم المشتركة المتمثلة في الدم واللغة والدين والتاريخ والكفاح المشترك ضد الاستعمار،هذه القواسم التي طبعت هذه المنطقة منذ قرون. وأوضح بيان للمجلس توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه ،أن بيد الله أبرز بالمناسبة أن حجم أفواج العائدين إلى أرض الوطن من مخيمات تندوف يثبت أن هذا الحل ما فتئ يجذب إليه المحتجزين بها،وأنه أصبح جزءا من معادلة البحث عن حل مقنع لمشاكلهم الآنية والمستقبلية. من جهته،أعلن الوزير الأول لكومنويلث الدومينيك أن بلاده قررت سحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية الوهمية،مشددا على أنها تدعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وأمينها العام وممثله الشخصي من أجل التوصل إلى حل سياسي ونهائي ومقبول من قبل الجميع،منوها بالإرادة السياسية التي عبر عنها المغرب من أجل إيجاد حل عادل ونهائي لهذه القضية.
واقترح الوزير الأول لكومنويلث الدومينيك إيجاد صيغة ملائمة لبناء علاقات صداقة وتعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان بلاده .

==========================

سعوديات في دول غربية يتحايلن على رفض الحجاب بالقبعة وجهة السفر أصبحت أحد محددات شكل الحجاب لهن

الرياض: فاطمة باسماعيل
مع بداية ترتيبات السفر إلى الخارج في كل عام خصوصا إلى الدول الغربية، تبدأ السعوديات في البحث عن الحجاب المناسب الذي يتناسب مع الضوابط الشرعية، ولا يوقعهن في خندق التصنيف الديني في الخارج، خصوصا بعد منع عدد من الدول للنقاب، إذ عمدت نسبة كبيرة من النساء إلى لبس الحجاب دون تغطية الوجه.هذ الأسلوب الذي أخذت به المسافرات سواء كن ذاهبات إلى السياحة أو الدراسة أو لقضاء شهر العسل امتد أيضاً إلى تغير لون العباءة من الأسود إلى ألوان أكثر زهاء مثل البيج والأزرق، مع تغيير في لون الحجاب، فيما تخلى البعض عن العباءة بالبالطو، وأخريات رأين في ارتداء قمصان طويلة فوق البنطال حلا أكثر عملية وسترا.وتحايلت بعض السعوديات على رفض الحجاب بلبس قبعات تغطي الشعر والأذنين، ويتكفل قميص بياقة عالية بتغطية الرقبة، مع ارتداء جاكيت طويل فوق البنطال، وبهذا لا يلفتن الأنظار إليهن.وأصبحت وجهة السفر إحدى محددات حجاب السعوديات، فبلد مثل بريطانيا نسبة المسلمين فيه كبيرة جعلت من المريح لعهود محمد أن ترتدي عباءتها السوداء بدون تخوف.تقول عهود "عدد كبير من الخليجيين يترددون على لندن، ونسبة كبيرة من العرب تعيش هنا، فحجابي الأسود ليس مشكلة أبدا"، وكذلك في أستراليا حيث قالت أم شهد المرافقة لزوجها إنها ترتدي العباءة السوداء.فيما خالفت هذا التوجه وعد السعيد التي رأت أن اللباس الأسود ليس شرطاً للحجاب، بل إنه يجعل أهل البلد ينفرون من الإسلام، حتى إن الأطفال يستغربون هذا الزي، ويبادرون لسؤال أمهاتهم عن سر هذا السواد، وهم لم يتعودوا عليه.وتشير أم البتول لقرار فرنسا الأخير بمنع النقاب، حيث كانت تعيش هناك لثلاث سنوات، وكانت ترتدي عباءة ذات لون كحلي أو بني، وتتنقب، وتشعر بحرية، واستغربت أم البتول تقبل الجنس الثالث مثلا في هذه الدول، والتصرفات غير المحتشمة، وفي الوقت نفسه رفض الستر والحشمة من قبل المسلمات.أما إحدى الزميلات الإعلاميات- فضلت عدم ذكر اسمها- فتحدثت عن أول رحلة لها إلى الدول الأوروبية، حيث فوجئت فعلا بالنظرة إلى المحجبات رغم لغتها الإنجليزية السلسة، ومستواها التعليمي، إلا أن الحجاب كان محط الأنظار.بدأت الزميلة تلاحظ ذلك من مطار ألمانيا الذي كان إحدى محطات سفرها، حيث كانت تسير مع زميلة لها غير محجبة، وفوجئت بموظف المطار يوقفها لدقائق يتفحص الحجاب، ثم يسألها عن سبب الزيارة، ومتى ستغادر، وكم من المال تحمل، وكل هذه الأسئلة لم توجه لزميلتها غير المحجبة.وأضافت أن زميلتها أثناء عودتها كادت الرحلة تقلع بدونها بسبب تعنت موظفة في المطار، يبدو أنها لم يعجبها حجابها، وبدأت تتلاعب في وزن الحقائب، مما أوقع الزميلة في حرج، حتى كادت تترك الحقائب في المطار، ولكن لطف الله ساعدها، وعادت بعد أن كرهت الرحلة كلها بسبب هذه التصرفات.أما في بولندا فكان لعملية فصل التوأمين السياميين أصداء إيجابية جعلت السعوديين مرحبا بهم، ولم يعد الحجاب مستهجنا، وهو ما اكتشفته المسافرات إلى هناك، فيما لا تزال بعض الدول تستهجن الحجاب مثل الدنمارك وألمانيا وفرنسا وبلجيكا، رغم أعداد العرب من شمال أفريقيا الذين يسكنون هناك، وارتدائهم للحجاب، وأصوات الأذان التي ترتفع من المساجد المنتشرة في المدن الأوروبية، إلا أن النظرة للمسلمات لاتزال تلفها الكثير من الشكوك...الوطن

====================

واشنطن تعجل بإجراءات الاعتراف بالدولة الفلسطينية دعما لعباس

ترجمة : ابوبكر خلاف
كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية عن بدء الإدارة الأمريكية لإجراءات الاعتراف بالدولة الفلسطينية من خلال رفع العلم الفلسطيني ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي للسلطة الفلسطينية في واشنطن .ونقلت الإذاعة الإسرائيلية "ريشت ب" الجمعة عن مصادر مطلعة برئاسة الوزراء الإسرائيلية أن رئيس حكومة دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد علم مسبقا من الإدارة الأمريكية بهذه الخطوات.فيما اعتبرت مصادر دبلوماسية أن هذه الإجراءات خطوة هامة لتعزيز موقف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس .وأضافت المصادر " أن هذه الخطوة ستمكن السلطة الفلسطينية من رفع علمها بواشنطن وكذلك سيسهل عمل القائمين على البعثة الدبلوماسية في الولايات المتحدة الأمريكية" .وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن مستوى التمثيل الدبلوماسي لفلسطين سيرتفع من "ممثلية" إلى" بعثة دبلوماسية " كما سيتم استبدال المسمى الدبلوماسي من "مفوض" بالسلطة الفلسطينية إلى " سفير".وكان السفير معن عريقات قد أدى اليمين القانونية أمام الرئيس محمود عباس، كسفير فلسطيني لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في مقر رئاسة السلطة بمدينة رام الله قبل يومين .وقال عريقات إن هذه الخطوة الأمريكية ستكون بداية لخطوات مماثلة بكندا والعديد من دول غرب أوروبا ، لافتا إلى اتخاذ فرنسا إجراءات دبلوماسية مماثلة .من ناحية أخرى، أشارت مصادر إسرائيلية انه لم يتم الإعلان في تل أبيب حتى الآن عن أي موقف رسمي واضح تجاه هذه الإجراءات الأمريكية مع السلطة الفلسطينية.
و أعربوا عن خيبة أملهم تجاه عدم تحرك واشنطن لوقف إطلاق صواريخ المقاومة الفلسطينية على المستوطنات الإسرائيلية . وكان المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشل أكد عقب مباحثاته مع عباس قبل يومين التزام الولايات المتحدة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة كاملة تحقق تطلعات الشعب الفلسطيني وتمكنه من تحقيق حلمه بتقرير مصيره.وجدد ميتشل التزام بلاده بحل الدولتين، معتبرا أن ذلك هو السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.... محيط

=========================

عادة تراثية خليجية شباب يعرضون توصيل سلال «حق الليلة» إلى المنازل عبر مواقع الإنترنت

صبحي بحيري
“ اعطونا الله يعطيكم . . بيت مكة يوديكم “، أهازيج تراثية موروثة عبر مئات السنين يرددها الأطفال في الفرجان والمناطق الشعبية في ليلة النصف من شعبان في كل عام احتفالاً بمناسبة تعتز بها الغالبية من أهل الخليج وإن اختلفت الطقوس المصاحبة لها من منطقة لأخرى .
وبالرغم من تغير الزمن في كل نواحي الحياة مازالت مجتمعاتنا الخليجية تهتم بالاحتفال بهذه المناسبة رغم اختلاف مسميات هذه الليلة من بلد لآخر، وبعد زمن الأكياس أصبحت الحلويات، والمكسرات، والهدايا توضع فى سلال جميلة، وتوزع على الأقارب والأصدقاء في بيوتهم، محملة بعبارات التواد مثل “ عساكم من عواده “.لكن الجديد هذا العام هو عروض توصيل أكياس وسلال حق الليلة للمنازل مع خصم كبير للكميات فقد عرض بعض الشباب المواطنين عبر شبكة الإنترنت خدمة توصيل السلال إلى المنازل مع إجراء خصومات كبيرة للكميات ويبدأ سعر السلة الواحدة المحتوية على المكسرات والحلوى 12 درهما وهناك عروض لسلال لا تحتوى على حلوى ب5 دراهم للسلة وقيمة التوصيل عبر الخط الساخن 25 درهماً.الغريب أن الإعلان الذي زين العديد من مواقع الإنترنت لاقى قبولاً من مواطنين وبدأ عرض الكميات ونسبة الخصم التي تزيد كلما زادت الكمية المطلوبة لكن مشكلة توزيع هذه السلال لم تجد بعد الحلول التي يمكن من خلالها توصيل السلال إلى المنازل للأحباب والأصدقاء لكن آخرين يجدون فى طقوس الشراء من المحال القديمة وتجمع أفراد الأسرة فى المجلس وتعبئة هذه الأكياس وإعطاءها للصغار لتوزيعها على أهل الفريج ففي رأس الخيمة تنشط محال بيع الحلوى والمكسرات في مثل هذا الوقت من العام ويحرص العديد من الرجال على شراء المكسرات والحلوى وغيرها بالجملة من محال السوق القديم على أن يعاد تعبئتها في أكياس قبل توزيعها على الجيران والأقارب وتتفاوت الكميات حسب قدرة كل مشتر فهناك من يعتبر “حق الليلة “ طقساً لا يمكن التفريط فيه ويشتري ب2000 درهم حلوى ومكسرات وأكياسا ولعبا للأطفال وهناك من يعتبرها شيئا رمزيا يهدف بالأساس نثر الفرحة على وجوه الأطفال الذين يتولون عمليات التوزيع وترديد الأهازيج الشعبية.أم راشد من منطقة خت برأس الخيمة «ربة منزل» تقول : «في كل عام أبدأ بالإعداد لـ«حق الليلة» قبل أسبوع، وأحرص على شراء جميع المستلزمات الخاصة من حلويات وأكياس الشوكولاته لتوزيعها على الأطفال، وكل عام أتجمع مع أخوتي، وأطفالهم في منزل الوالد، ونقوم بالاحتفال بينما يرتدي أطفالنا الملابس الشعبية قبل تولي عمليات التوزيع». في حين ترى أم سعود من منطقة الظيت الجنوبي أن هذه العادة التي توارثها الأبناء عن الأجداد عبر مئات السنين مازالت متأصلة في المجتمع الخليجي وتقول أحرص كل عام على ابتكار طرق جديدة لتوزيع “حق الليلة” على الأطفال، واستعين بالمحال المتخصصة في تغليفها من خلال وضع المخلوط من المكسرات، والحلويات بسلال أو علب مزينة أو فوانيس، وأحرص على أن تكون الحلويات والشوكولاته من أفخر الأنواع .في حين يرى زيد علي أن التجار بدأو استغلال المناسبة بشكل كبير من خلال رفع الأسعار على الجانب الآخر باتت “حق الليلة “ وسيلة للتباهي، فنرى الأم تريد أن توزع المخلوط من المكسرات والحلويات بطريقة تحرص على أن تكون أفضل من بقية صديقاتها، وحدث ولا حرج عن التكاليف الباهظة للشوكولاته البلجيكية أو السويسرية. ويضيف كان الأطفال في السابق يجوبون الفريج لأخذ “حق الليلة”، أما الآن فقد باتت السيارات تتولي مهمة التوزيع فبعض الأهل يرسلون أطفالهم مع الخدم والسائق لتوزيع “القرقيعان” والبعض يرى أن لا حاجة لذهاب الأطفال فهم يرسلونه لكل من يعرفون مغلفاً وجاهزاً، فقد تلاشت بساطة الماضي مع مرور الزمن وتضيف: كل أم أصبحت تتفنن في ابتكار طريقة جديدة من خلال الصناديق والأشكال التى تكلف رب الأسرة الكثير وكأن المناسبة باتت فرضا.ويقول عبد الله سالم إن طقوس الاحتفال هنا تختلف عن بعض الدول الخليجية ففي الكويت يطلق الصغار والكبار على “حق الليلة “ اسم “قريقعان” وتحتل المناسبة حيزاً مهماً لدى العائلات، لا سيما عند من رزقوا بمواليد جدد خلال العام، حيث يطوف أطفال الكويت في هذه المناسبة، الأزقة والشوارع، ويطرقون الأبواب حاملين أكياساً وسلالا، مرددين الأهازيج والأناشيد الشعبية القديمة التي يرددونها بمناسبة ليلة النصف من شعبان، ومنها “ قرقيعان وقرقيعان، بيت قصير ورميضان، عادت عليكم صيام . . كل سنة وكل عام “ . وأصبحت هذه الليلة مجالا للمباهاة بين الأسر، حيث تتجاوز تكلفتها في كثير من الأحيان آلاف الدنانير، خاصة أن التطور الذي تشهده الحياة، ترك أثرا كبيرا على أساليب وعادات الأطفال في جمع المكسرات والحلويات، إذ يحملون أكياساً وعلباً مزركشة، عليها صور لشخصيات كرتونية، وبعضها يحمل عبارات التهنئة بهذه المناسبة، مثل “عساكم من عواده”، خلافاً لما كان يحدث في الماضي .ويقول علي محمد تاجر في مثل هذا الوقت من العام نستعد لهذه المناسبة بجلب التحف والسلال، والألعاب الصغيرة كالسيارات والعرائس الصغير، والفوانيس أو الألعاب الشعبية المعروفة في القديم مثل “التيله” التي يمكن وضعها مع المخلوط من المكسرات والحلويات، فالكثير من الأمهات يضعن الحلويات والمكسرات في تحفة أو سلة فاخرة مصحوبة ببطاقة تهنئة تحمل أسماء أبنائهم .محمد ميرزا صاحب محل فى السوق القديم يقول أعمل فى المجال منذ 30 عاما ففى السابق كنا نبيع الأكياس معبئة حيث كان الواحد منها يحتوى على الفول السوداني، واللوز الصغير الحجري، والزبيب الأسود، والنخي، ونقل يخلط مع بعضه ويباع بالمن وكان الأهالي يشترون معها الحلوى العمانية و” الزلابية “، و” غزل البنات “، كما كانت هناك حلويات صغيرة على شكل أساور وساعة .ويوضح أن “حق الليلة “ اليوم هو خليط من المكسرات يضم “الملبس، والمقاريع، والسبال، وجوز الهند، والبيذان، ونقل، ونخي وتين ورميت والفول السوداني والحلاوة الإيراني، وملبس بيض الحمام أو بيض الصعو بألوانه الأزرق، والسماوي، والوردي، والأبيض “ ،إضافة إلى بعض الحلويات المعروفة قديماً مثل “البهلوان، والشربت، وملاليس وحلاوة ابو الدهن “... الاتحاد

==========================

رئيس حزب الوفد : سألغى معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية فى حال انتخابى رئيساً

قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إن سيقوم بإلغاء معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية فى حال انتخابه رئيساً للجمهورية، وذلك فى إطار منهج متشدد وطنياً يعلن عنه رئيس أكبر حزب ليبرالى فى مصر لأول مرة.وأضاف البدوى ، في حلقة خاصة من برنامج "أخر كلام" مع الإعلامى يسرى فوده ، بمناسبة ذكرى ثورة يوليو مساء أمس الجمعة ، أنه سيلغى المعاهدة، بالرغم من استعادة مصر لكامل أرض سيناء التى احتلت عام 1967، ومنذ توقيع الاتفاقية فى 1979 فإن هناك مؤشرات تكشف عن سوء نية إسرائيل تجاه مصر ودول المنطقة، لذلك فإنه من المستحيل ، إقرار علاقات طبيعية بين مصر وإسرائيل، قبل إعادة كافة الأراضى الفلسطينية المحتلة، وإعادة الجولان المحتلة لسوريا، واكتمال الانسحاب الاسرائيلى من الأراضى اللبنانية.وذلك وفقا لجريدة اليوم السابع
==========================

معجزة إلهية في مصر .. الأطفال مزقوا المصحف فنزع لفظ الجلالة من آياته

سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ }فصلت53.. تجلت عظمة هذه الآية الكريمة في واقعة مثيرة حدثت بإحدى قرى محافظة القليوبية.
حيث خرجت إحدى السيدات، وتعمل مدرسة بالأزهر، لشراء بعض الاحتياجات وتركت أبنائها الصغار في البيت ولم تغب عنهم لأكثر من ساعة.
إلا أنها وبعد عودتها فوجئت بهم وقد عبثوا بالعديد من الأوراق التي تحتفظ بها في دولابها الخاص ووجدت أوراقا كثيرة ممزقة وبعضها ملقى في كيس القمامة، فأسرعت لمعاينة هذه الأوراق خشية أن يكون بينها مستندات مهمة، وهنا كانت المفاجأة التي كادت تفقدها عقلها.
حيث كان من بين ما تحتفظ به السيدة مصحف مكتوب بالخط العثماني، وقد امتدت أيادي الأولاد إلى إحدى صفحاته فمزقوا تلك الصفحات التي تضم سورتي الممتحنة والصف، وطبعا قامت بجمعها إجلالها لكتاب الله واتخذت قرارا بحرقها حتى لا تكون عرضة للقاذورات.
لكنها رأت، ويالهول ما رأت، هذه الصفحة التي تحفظها عن ظهر قلب وقد قرأتها عشرات المرات، فهي مدرسة مواد شرعية ومن بين حفظة القرآن الكريم عن ظهر قلب، لفظ الجلالة قد نزع من جميع الآيات التي كانت ما زالت مكتوبة، فيما اختفت تماما كلمة "الله" من جميع السطور.
وهنا كاد عقل الأم يطير لولا أنها تمالكت أعصابها وتذكرت قول الحق سبحانه وتعالى: (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) فاطمأن قلبها وذهب الروع عنها، وقد حرصت شبكة الإعلام العربية "محيط" على نشر القصة بكامل تفاصيلها ونعرضها على رجال الدين والمختصين لعلهم يفتوننا بدلائل الواقعة وإن كانت هناك وقائع مشابهة أم لا.
==========================

اشتباك عسكري وشيك بين إيران والولايات المتحدة طهران تدرب جماعاتها المسلحة في العراق لضرب الجيش الأميركي

قال موقع "تيك ديبكا" الإسرائيلي الأمني نقلاً عن مصادره الخاصة في واشنطن وبغداد إن الأيام الأخيرة شهدت ارتفاعاً في حدة التوتر العسكري بين الولايات المتحدة وإيران، وإن هناك دلائل كثيرة تُشير الى أن المليشيات الشيعية الموالية لإيران تخطط لضرب القوات الأميركية بالعراق.
ويرجع هذا التوتر الى معارضة طهران الشديدة لبقاء جزء كبير من القوات الأميركية بالعراق رغم وعد الرئيس اوباما بسحبها ابتداءً من الأول من شهر سبتمبر المقبل، وستبقى هذه القوات تحت اسم القوة الدولية لحفظ السلام.
وقالت مصادر الموقع في واشنطن إن إدارة اوباما تجري منذ أيام اتصالات سرية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لكي تعلن المنظمة الدولية بأن القوات الأميركية التي ستبقى تابعة لها. وإن نجحت الإدارة الأميركية في مسعاها فإن هذا يعني أن قسماً من ال 95000 جندي أميركي بالعراق سيبقى حتى بعد اليوم الأول من سبتمبر.
وكان نائب الرئيس الأميركي جو بايدن قد قال الجمعة الماضية أمام جمع من نشطاء الديمقراطيين في ناشفيل عقب عودته من زيارة للعراق "قريباً سنُعيد 95000 جندي الى الوطن". وأضاف "ليس لدي أدنى شك بأننا سنفي بالتزاماتنا بإبقاء 50000 جندي، وهذا لن يؤثر على الاستقرار في العراق".
غير أن قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال راي اوديرنو قال مساء الأربعاء الماضي إن قواته منشغلة حالياً بتحصين المعسكرات والاستعداد لصد هجمات ثلاث مليشيات شيعية تم تدريبها في إيران لمهاجمة أهداف أميركية في العراق.
وهذه هي المرة الثانية التي يكرر فيها الجنرال اوديرنو تحذيره هذا خلال أسبوع فقط. وتقول مصادر "تيك ديبكا" العسكرية إنه بسبب حالة التأهب القتالي التي اُعلنت داخل الوحدات الأميركية في العراق أوقفت الكثير من الوحدات استعداداتها للرحيل وأعادت انتشارها من جديد للدفاع عن القواعد الأميركية. ويبلغ عدد الجنود الأميركيين في العراق اليوم 74000 جندي. وأضافت ذات المصادر تقول إنه من غير الممكن سحب 24000 جندي بسبب التوتر مع إيران والمرشح للازدياد خلال الأسابيع الخمسة المتبقية حتى تاريخ الأول من سبتمبر المقبل.
وأشار اوديرنو بالاسم الى ثلاث مليشيات شيعية بالاسم وهي "كتائب حزب الله" و "عصائب أهل الحق" وكتيبة "اليوم الموعود". وفي تحذيره الأول تحدث اوديرنو عن مليشيات "كتائب حزب الله" ، والأربعاء الماضي ذكر اسم "كتائب القدس" والتي تُعتبر الذراع التنفيذي المخابراتي الإرهابية لحرس الثورة الإيرانية خارج الحدود.
مصادر الموقع في إيران قالت إن طهران تعارض بشدة انضواء القوات الأميركية في العراق تحت لواء الأمم المتحدة لثلاثة أسباب رئيسية وهي :
1- إذا وافق مجلس الأمن على اعتبار القوات الأميركية في العراق قوة دولية تابعة للأمم المتحدة فسيكون بإمكانهم العمل عسكرياً على تطبيق العقوبات التي فرضها مجلس الأمن على إيران في منطقة الخليج العربي.
2- القيادة الإيرانية تخشى أن يكون كل ذلك مجرد خدعة أميركية تسمح لواشنطن بإبقاء قوات كافية في العراق لضرب المنشآت النووية الإيرانية. فالإيرانيون لم ينسوا ما تناقلته وسائل الإعلام الأميركية مؤخراً بأن إدارة اوباما قررت إعادة وضع الخيار العسكري على طاولة البحث فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني ، ومنه التقرير الذي نشرته مجلة التايم في الخامس عشر من الشهر الجاري تحت عنوان "ضرب إيران يعود للطاولة".
3- تعلم القيادة الإيرانية جيداً – من المعلومات الاستخباراتية التي تصلها من العراق – أن إدارة اوباما قررت تقوية خطها ضد أي تدخل إيراني في العراق وبضمن ذلك التدخل السياسي. كذلك تدرك القيادة الإيرانية أن واشنطن مصممة على إقامة حكومة وحدة وطنية مدنية في بغداد يقف على رأسها كل من رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي ورئيس الحزب المنتصر في الانتخابات (القائمة العراقية) إياد علاوي.
وإقامة حكومة كهذه في بغداد يعني إقصاء الإيرانيين ومؤيديهم الشيعة العراقيين المتدينين عن دوائر السلطة الجديدة في العراق. وهذه النوايا الأميركية هي التي دعت الزعيم الشيعي العراقي - الناشط من طهران – مقتدى الصدر في السابع عشر من الشهر الحالي الى الحضور لدمشق للقاء الرئيس السوري بشار الأسد والاتفاق على خطة عمل مشتركة إيرانية – سورية – عراقية شيعية لإفشال المسعى الأميركي في بغداد. كما دعا الرئيس الأسد يوم السبت الماضي غريم الصدر إياد علاوي في محاولة للتوفيق بينهما وإحباط السياسة الأميركية.
وذكرت المصادر العسكرية للموقع أن واشنطن ودول الخليج العربية تؤمن بأن إيران ستفعل أذرعها الإرهابية في العراق ودول الخليج إذا ما تعرضت منشآتها النووية لضربة أميركية أو إسرائيلية.
أما الآن وعقب التطورات العسكرية والسياسية الأخيرة في العراق تغيرت هذه التقديرات وأصبح احتمال القيام بأعمال إرهابية من قبل المليشيات الموالية لإيران أكثر من أي وقت مضى وبشكل منفصل عن ما سيحدث للبرنامج النووي الإيراني...جريدة الرياض

==========================