اتهام منة شلبي بالإساءة لسمعة مصر:وصفت المصريين بأنهم يعانون من الكبت الجنسي

السبت، مايو 29، 2010

كتبت: دعاء حسن : تعرضت الفنانة منة شلبي لهجوم عنيف عقب المقابلة التليفزيونية التي اجرتها مع احدي القنوات الفرنسية خلال تواجدها في فرنسا لحضور فعاليات مهرجان كان، ويرجع السبب في الهجوم على منة لارتدائها المايو خلال اللقاء ووصفها للمصريين بأنهم يعانون من الكبت الجنسي وهو ما اعتبره البعض اساءة لسمعة مصر.
وأكدت منة خلال حوراها مع قناة "فرانس 24" أنها تعيش في مجتمع شرقي ولا تتعمد الاثارة ولكن مهنة التمثيل تفرض عليها تقديم شخصيات بها مساحة من الجرأة لذلك تحاول أن تفرض علي كل من تتعامل معه احترامها حتى لا يتطرق بخياله لمناطق أخري وخاصة أن مصر فيها حرية ولكن فيها بعض من الكبت مشيرة إلي أنه يجب عليها مواجهة أمراض الناس المكبوته، وهي التصريحات التي اثارت غضب عدد كبير من المصريين حيث شن مجموعة من شباب الفيس بوك جروب يدعو إلي مقاطعة منة شلبي بعنوان "هنقاطع منة شلبي"، وذلك بعد اساءتها لسمعة مصر والمصريين.
وأوضح أعضاء الجروب أن منة شلبي بتلك التصريحات أساءت للمصريين جميعا واشارت إلي أن تفكير المصريين ينحصر في الجنس فقط وهو ما يعتبر اساءة بالغة للمصريين وخاصة أن اللقاء تمت اذاعته على قناة فرنسية فضلا عن ظهور منة شلبي وهي ترتدي المايوه وهو ما يسئ أكثر للبنت المصرية.
ولم يكن هذا هو الجروب الوحيد الذي يهاجم منة شلبي على الفيس بوك بل تعرضت لهجوم اخر بسبب مشاركته لتامر حسني فيلمه الجديد "نور عيني"، واتهمها اعضاء الجروب الذي يحمل عنوان "ازاي يامنة تشتغلي مع تامر"، بانها فقدت القدرة علي اختيار البطل المناسب لها في ادوارها.
واعترض اعضاء الجروب على مشاركة منة تامر فيلمه الجديد ، وكانت من ابرز تعليقاتهم " يعني يامنة بعد ماتشتغلتي مع السقا وحلمي وأحمد عز تقفي قدام تامر حسني"، فضلا عن أن اغلبهم أجمع أن تامر حسني ومنة شلبي "مش لايقين علي بعض" (محيط)

=====================================