يوسف البدري: لا اعترف بالمجالس النيابية والتشريعية لأنها فكر وثني

السبت، مايو 29، 2010

متابعة: أيمن شعبان - وصف الداعية الإسلامى الشيخ يوسف البدري المجالس النيابية والتشريعية بأنها فكر وثني وليست من الإسلام في شئ لأنها مأخوذة عن اليونانيين.
وأضاف البدري في حواره مع برنامج" 48 ساعة" على قناة المحور مساء الجمعة أنه يجب استبدال المجالس النيابية والتشريعية بمفهوم الشورى في الإسلام.
وحول مفهوم الشورى في الإسلام وكيفية تطبيقه قال البدري إن الإسلام قسم الناس إلى ثلاث صنوف هم أهل النظر والاجتهاد ويمثلهم العلماء بكافة صنوفهم وأهل الحل والعقد وهم وجهاء الدولة من رؤساء أحزاب وعمداء الجامعات وكبار التجار والمزارعين والملاك والصنف الثالث هم "الدهماء" أو عامة الشعب.
وأكمل يوسف البدري مفهوم الشورى يتمثل في قيام أهل النظر والاجتهاد بعرض قائمة من الأسماء المرشحة لتولي أمر الأمة إلى أهل الحل والعقد الذين يقوموا بتصفيتها والاستقرار على اسم لكل منصب ثم عرضه على عامة الشعب الذين إما أن يوافقوا أو يرفضوا.
وحول رأيه في استخدام الشعارات الدينية في الانتخابات قال البدري : لا يجوز استخدام الدين في كسب تأييد الناس لأن هذا يعد كذبا وتدليسا.
ونفي البدري أن يكون قد قال أن معظم الشعب المصري فاسق وفاجر مشيرا إلى أنه عندما سئل "لماذا لا تقف في وجه الحاكم بعد غلاء الأسعار؟" قال إن الغلاء بسبب فجور الناس وفسقهم فالله لا يمنع رزقا إلا بمعصية .
وأضاف البدري الإضرابات والاعتصامات ليست من الإسلام في شئ لأن الدين يحث على العمل والإجتهاد .
وتمسك البدري بتطبيق حد الردة على الدكتور نصر حامد أبو زيد بسبب بعض اجتهاداته في أمور دينية والتي وصفها البدري بأنها خروج على الدين.
يذكر أن الشيخ يوسف البدري وعشرون محاميا رفعوا في وقت سابق دعوى قضائية ضد الكاتب والباحث في تاريخ الديانات سيد القمني بتهمة تشويه صورة الإسلام وتزوير شهادة الدكتوراه كمقدمة لسحب جائزة منه.
وقالت الدعوى: "المشكو فى حقه دأب في مقالاته وأحاديثه وكتبه على تشويه صورة الإسلام والمسلمين والإساءة إلى النبي الكريم وصحابته الكرام".
كما اتهموه "بالطعن في الدين الرسمي للدولة والسخرية والاستهزاء بشعائره وأحكامه" وتقديم نفسه "بلقب الدكتور الحاصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة الأديان من جامعة كاليفورنيا الجنوبية". وقال محمود عبد الجليل محامي الشيخ يوسف البدري طه واحد المحامين العشرين الذين شاركوا برفع الدعوى ضد القمني إن الدعوى "تضمنت إشارة إلى أن الأسلوب الذي يتكلم به والتزوير الذي امتلأت به كتبه ومقالاته لا ينم عن انه شخص حاصل على هذه الدرجة العلمية".
يشار إلى أن الشيخ يوسف البدري داعية إسلامي مصري معروف عنه إقامة الكثير من الدعاوى القضائية ضد كتاب مصريين، منها ضد الشاعر أحمد عبد المعطي حجازي والذي تم تغريمه بعشرين ألف جنيه.
كما حصل على حكم تضامني ضد رئيس تحرير أسبوعية "أخبار الأدب" الروائي جمال الغيطانى والصحفي فيها محمد شعير وتغريمهما أيضا بـ 20 ألف جنيه.
وحكم لصالحه بتغريم رئيس المركز القومي للترجمة الناقد المصري جابر عصفور وصحيفة الأهرام مبلغ 50 ألف جنيه.
المصدر: مصراوى
====================================