إخلاء سبيل المدرس الذي قام بتعليق أبنائه في (مشانق رمزية) أمام مجلس الشعب

السبت، مايو 29، 2010

مصراوي - أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية بإخلاء سبيل رأفت مصطفى المدرس المتهم بتعريض اطفالة الثلاثة للخطر عندما قام بتعليقهم فى مشانق بشكل رمزي أمام مجلس الشعب اعتراضا على سياسة وزارة التربية والتعليم ورفضها قبول أبنائه بالمدرسة.
كما أمرت النيابة بإستدعاء مديرة المدرس للاستماع الى أقوالها في الواقعة.
وتم عرض المتهم على باحث اجتماعي، حيث تبين أنه لم يقصد بتعريض حياة أبنائه للخطر ولكنه كان يقصد لفت الانتباه إليه فقط لحل شكواه.
وكانت مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان قد قامت بتقديم بلاغ للمحامي العام الأول ضد الأب رأفت مصطفى والمعتصم بأطفاله الثلاثة أمام مجلس الشعب منذ 33 يوم بعد رفض قبول ابنته بإحدى المدارس الابتدائية لعدم بلوغها السن القانوني.
وقالت مشيرة إن ما قام به الاب من إجبار أطفاله على الوقوف في الشمس الحارقة وتحفيظهم عبارات من شأنها أن تزرع في قلوبهم الحقد والتعصب علاوة على تعريض حياتهم للخطر مخالف تماما لقوانين الطفل ويعرضه للمسائلة القانونية.
وأضافت الوزيرة أن المحامي العام وطبقا لقانون الطفل سيقوم باستدعاء الأب وسماع أقواله حول الأسباب التي دفعته لتعريض حياة أطفاله للخطر وسيقوم المحامي العام بإنذاره وإعطاءه مهلة 15 يوما وإن عاود المخالفة مرة أخري ستتخذ ضده إجراءات أخرى.
يشار إلى أن رأفت مصطفى والد الأطفال الثلاثة ابتكر فكرة جديدة للتعبير عن احتجاجه وهي ارتداء أقنعة بلاستيكية حمراء مربوطة بمشانق " كالإعدام"، وذلك في اعتصامه هو وأطفاله أمام مجلس الشعب.
وأوضح والد الأطفال أن سبب اعتصامه يرجع إلى رفض مدرسة الجمهورية الابتدائية التحاق ابنته "فرح" بالصف الأول الابتدائي لعدم بلوغها السن القانوني، في الوقت الذي التحق بها طفلان آخران أقل من عمرها بشهرين بالمدرسة.
وأشار إلى أنهما قد حصلا على واسطة مكنتهما من دخول المدرسة، مضيفًا أن وزير التعليم السابق قد أعلن أن من يبلغ خمس سنوات ونصف يستطيع الالتحاق بالصف الأول الدراسي.

=====================================