سعودي يطالب إمارة المنطقة الشرقية بالتدخل لانصافه من اعتداء مجموعة من أفراد الهيئة عليه وعلى زوجته وطعنهم في شرفه علناً..!

السبت، مايو 29، 2010

ذكرت مصادر صحافية أن أفراداً من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر طعنوا في شرف أحد المواطنين عندما تم استيقافه عند مدخل إحدى بوابات مجمع تجاري بالدمام، موجهين له تهمة أن التي ترافقه ليست زوجته، على الرغم من مرافقته لثلاثة من أطفاله وعاملتهم، مما جعلهم يطالبونه بإحضار إثباتاته الزوجية وبطاقته الشخصية التي سلّمها لهم على الفور. وبعد اطلاعهم على الإثباتات المقدمة أصر رجال الهيئة على أخذ المواطن خارج المجمع والطلب منه الصعود معهم وزوجته للتوجه إلى مقر الهيئة لاستكمال الإجراءات اللازمة، مما جعل المواطن يرفض طلبهم وحينها قام رجال الحسبة بمطالبة الزوج بتغطية وجه زوجته وإصرارهم على ذلك مما أحدث مشادة كلامية بين الطرفين، ليقوموا باستدعاء عدد من رجال الأمن وأعضاء من الهيئة من أجل إنقاذ أنفسهم من المأزق الذي وقعوا فيه، فيما أصّر المواطن على موقفه وطالبهم بإحضار رئيس الهيئة لاستحقاق حقه جراء الطعن في الشرف على الرغم من وجود أسرته معه.
ونقلت صحيفة الجزيرة السعودية التي رصدت الواقعة عن المواطن محمد العاشور تحدث قوله: تفاجأت بما قام به رجال الهيئة واتهاماتهم لي التي لم تقف عند هذا الحد فحسب، وإصرارهم علي بتغطية وجه زوجتي التي لم تكن ولله الحمد متبرجة كما يدّعون ذلك، وإنني استغرب تلك التصرفات التي تتنافى مع عملهم الدعوي الذي يهدفون إليه من أجل إصلاح المجتمع بأسلوب استفزازي، ومن ثم يقومون بعد ذلك بالادعاء علي بأنني تطاولت وتعاليت عليهم برفع الصوت. وأضاف: إنني أرفع صوتي لسمو أمير المنطقة برد الاعتبار إزاء ما قاموا به تجاهي في موقف تجمهر فيه المتسوقون وبراءتي من اتهاماتهم وأخذ حقي واسترجاع بطاقتي الشخصية. أحد رجال أمن المجمع التجاري أكَّد أن المجمع شهد الكثير من تدخلات رجال الحسبة على مرتاديه، حيث سبق أن أوقفت ثلاث نساء كاشفات الوجه وأمروهن بلبس غطاء الوجه. (وكالة أخبار المجتمع السعودى)

=======================================